الدعاء لأول يوم من رمضان 1444

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات وأسهلها عند المسلمين على مدار العام ، أما في شهر رمضان المبارك يكون للدعاء مكانة خاصة ، ولأن المسلم له دعاء مستجاب في كل يوم من أيام رمضان وهو وقته. يفطر كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف.

رواه أحمد وابن ماجه عن النبي صلى الله عليه وسلم: “بل إن الله في كل يوم وليلة يخلصه من جهنم في شهر رمضان ، ولكل مسلم دعاء يتضرع به ويستجاب دعائه.»،

لذلك عليك أن تحرص على الدعاء قبل صلاة الفجر وقبل صلاة المغرب وطوال النهار ، وتزيد قدر المستطاع في العبادات ، مثل تلاوة القرآن ، والزكاة ، وإقامة صلة الرحم ، والصلاة في. أوقاتها المعينة ، وتنوي صلاة التهجد في العشر الأواخر حتى تنال أجر عبادة ليلة القدر.

اللهم ربنا لك الحمد انت حافظ السماوات والارض ولك الحمد انت رب السماوات والارض ومن فيها ولك الحمد. ، أنت نور السماوات والأرض ومن فيهما ، أنت الحق ، وكلمتك حق ، ووعدك حق ، ولقائك حق ، والجنة حق ، والنار حق ، والساعة حق ، اللهم فيك سلمت ، فيك آمنت ، فيك تخاصمت ، فيك حكمت ، فاغفر لي: ما فعلت ، ما عندي. تأخرت ، ما قلته في الخفاء ، وما أعلم مني أفضل من لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

من أفضل أوقات الدعاء طوال شهر رمضان وطوال العام بين الإقامة والدعاء ، وفي الثلث الأخير من الليل وساعة يوم الجمعة ، خاصة في الفترة التي تلي صلاة العصر. حتى أذان المغرب وعند الإفطار في أي يوم من أيام السنة ليس فقط في رمضان وبعد ظهر الأربعاء حتى بعد الظهر وفي ليلة القدر وعند إخراج الزكاة والصدقة ، ومن أفضل العبادات أيضا طوال شهر رمضان المبارك أخذ أجر إفطار الصائم خاصة للمسافرين ومن على الطرقات وعبر طاولات الرحمن التي تقام فقط في شهر رمضان فقط.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply