أوضح التقويم السعودي كل تفاصيل العام ، بما في ذلك الإجازات ، وتساءل الكثير عن عدد الأيام المتبقية للعطلة؟ وهي حسب الحسابات الفلكية ، فلم يتبق لها سوى 30 يوماً اعتباراً من اليوم الأربعاء 30 شعبان عام 1444 هـ. أما بالنسبة للقطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية ، فالأمر مختلف قليلاً ، حيث حددت وزارة التربية والتعليم ، على سبيل المثال ، للطلاب ، عطلة عيد الفطر التي تبدأ قبل التاريخ المعروف للمسلمين. وذلك لتسهيل استراحة جميع الطلاب والطالبات في المملكة من الدراسة وكذلك منتسبي وزارة التربية والتعليم السعودية من الذكور والإناث ، بحيث تبدأ إجازة عيد الفطر قبل ثمانية أيام من العيد بحسب وزارة التربية والتعليم. يعمل التعليم على توفير الراحة للطلاب خلال شهر رمضان والعيد ، وأيضًا كخطوة استباقية لتقليل ساعات العمل إلى خمس ساعات ، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى بداية إجازة عيد الفطر.

ما هي المدة المتبقية للعطلة؟

ويبقى يوم عيد الفطر ثلاثون يوماً كاملاً بحسب حساباته الفلكية ، ابتداءً من الأربعاء الموافق 30 شعبان ، ويوافق عيد الفطر بحسب الحسابات يوم الجمعة الموافق لشهر نيسان. 21 عام 2023 في 1 شوال 1444 هـ.

في القطاعات الحكومية في المملكة يختلف الأمر كثيرًا عن الحساب الفلكي ، حيث تحدد وزارة التربية والتعليم للطلاب ، على سبيل المثال ، بداية إجازة عيد الفطر قبل أسبوع من موعدها ، بحيث يكون عيد الفطر المبارك. – تبدأ اجازة الفطر في الفصل الثالث للطلاب في الفترة ما بين 22 رمضان المقبل حتى الثلاثاء الموافق 5 شوال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply