بعد بضع ساعات تودع المؤسسة العامة للتقاعد مستحقات المتقاعدين عن مدفوعات مارس 2023 ، ويفترض أن يأتي معاش هذا الشهر في شهر رمضان المبارك ، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عما إذا كانت زيادة قدرها 1000 ريال سعودي صرف على المتقاعدين هذا الشهر كمساعدات رمضانية لهم؟ فور رد المؤسسة العامة للتقاعد موضحاً حقيقة إضافة ألف ريال تكريماً ملكياً للتقاعد هذا الشهر ، لذا نرجو أن نوضح لكم تفاصيل هذا الأمر.

حقيقة أن إضافة ألف ريال شرف ملكي للتقاعد

بالتعاون بين المؤسسة العامة للتقاعد والتمويل السعودي ، يتم صرف الأموال رواتب المتقاعدين وفي اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي يصرف هذا المبلغ للموظفين سواء العاملين في القطاع المدني أو العسكري بعد تقاعدهم من العمل. سبق صرف مبلغ 1000 ريال سعودي كبدل لتكاليف المعيشة للمتقاعدين ، لكن صرف هذا البدل توقف منذ سنوات ، ومع حلول خلال شهر رمضان ، اعتقدت أن هذا المبلغ سيتم صرفه مرة أخرى ، ولكن نعمة ملكيّة لهم.

إلا أن المؤسسة العامة للتقاعد نفت هذا الأمر ، وهذا غير صحيح ، حيث لا توجد زيادة في راتب التقاعد هذا الشهر ، وحتى لم يصدر أمر ملكي بشأن المكافأة الملكية حتى الآن ، حتى لو صدر أمر صرف هذا. في العام ، عندئذٍ سيكون أولئك المشمولين بالمكافأة هم المستفيدون من الضمان فقط وليس أي فئة أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply