أعلن حساب المواطن عن إصدار استحقاق الدفعة 65 لشهر أبريل 2023 ، فيما أوضح البرنامج حالات صرف الدفعة بأثر رجعي للمستفيدين ، والخطوات اللازمة لذلك ، مؤكداً أنه يتم احتساب مبلغ الاستحقاق بعد الاطلاع على المبلغ المستحق. إجمالي الدخل الذي سجله المستفيد ومطابقته مع البيانات الواردة من الجهات المعنية ، وفي حال وجد المستفيد نقصاً أو زيادة في المعاش ، يمكنه تقديم شكوى مالية عبر المنصة ، مع إرفاق المستندات الثبوتية.

حالات صرف المدفوعات المالية بأثر رجعي

وأكد حساب المواطن أنه عند قبول طلب الاعتراض على السداد المالي ، يتم دفع التعويض بأثر رجعي خلال الدفعة التالية ، بالإضافة إلى مبلغ الإعانة لصرف نفس الشهر ، في حال استيفاء المستفيد. شروط الاستحقاق والاستحقاق ، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك دفع بأثر رجعي للمخصص لمن يتأخر في التسجيل. وأنه إذا لم يكن المستفيد مسجلاً الآن ومسجلاً لاحقًا قبل بداية الصرف ، فسيكون ذلك مع الدفعة الأولى ، أما إذا تأخر التسجيل إلى ما بعد دفع البدل الأول ، فسيتم الصرف له من الشهر التالي للتسجيل دون أثر رجعي.

مدة بأثر رجعي

وذكر حساب المواطن أنه عند قبول طلب الاعتراض يتم صرف قيمة الإعانة المستحقة للمستفيدين بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ صدور الاستحقاق حتى تاريخ قبول الاعتراض على أن يتم احتساب المدة بأثر رجعي. في غضون أشهر بحد أقصى 5 أشهر ، مع التأكيد على أنه في حالة عدم قيام المسجل بتقديم اعتراض خلال فترة الثلاثة أشهر ، يجب عليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply