الطقس في رمضان المبارك من أعظم الشهور التي ننتظرها من كل عام لما فيه من فضل وأجر عظيم ، فهو شهر العبادات وشهر نزول القرآن الكريم. كذلك ، لكن البعض يتساءل ، مع تغير الطقس وتقلباته المستمرة هذه الأيام ، كيف سيكون الطقس في رمضان هذا العام وهل سيكون باردا أم حارا ، وهل من المناسب أداء واجب صيام ام لا و الذي سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

الطقس في رمضان

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن توقعاته بارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق السعودية خلال شهر رمضان المبارك. كما تتوقع هطول أمطار غزيرة وأمطار أعلى من المعتاد ، وأصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد توقعات لتقارير مناخية. خلال الشهر الفضيل ، حيث تمت الإشارة إلى احتمال ارتفاع متوسط ​​درجة حرارة السطح ، بمقدار قد يصل إلى أكثر من 1.5 درجة في شهر آذار.

ارتفاع درجات الحرارة في شهر رمضان

وبحسب تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد فإن ارتفاع درجات الحرارة سيحدث بإذن الله خلال الأسبوع الأول من رمضان في بعض المناطق وخاصة تبوك والجوف وأجزاء من الحدود الشمالية في المملكة. المملكة العربية السعودية ، خلال الفترة من الثالث والعشرين إلى الحادي والثلاثين من شهر مارس من العام الجاري. كما توقع المركز احتمال حدوث موجات حرارية في معظم مناطق المملكة العربية السعودية ، خاصة في المناطق الشمالية الشرقية من المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة لبقية شهر رمضان ، الذي سيصادف خلال شهر أبريل من 1 إلى 20 أبريل ، فمن المتوقع ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض أعلى من المتوسط ​​في معظم المناطق. مناطق المملكة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply