أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد إمتحانات نهاية العام 1444 ، حيث يهتم طلاب المملكة على اختلاف مراحلهم التعليمية بالبحث عن الموعد الرسمي للإمتحانات ، والذي سيكون في الفصل الدراسي الثالث الذي بدأ بالفعل. قبل أيام في 12 آذار ، ويتخلل هذا الفصل شهر رمضان وعيد الفطر. يتعرف الطلاب على موعد الامتحانات من أجل التحضير لها من خلال زيادة تحصيل المقررات الأكاديمية. من خلال هذا المقال سنتعرف على الموعد المحدد وجميع التفاصيل المتعلقة بالفصل الدراسي الثالث.

إمتحانات نهاية عام 1444

من أكثر الأسئلة المتداولة حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي من الطلاب في المملكة العربية السعودية سؤال حول موعد نهاية امتحانات 1444 ، حيث يحرص الطلاب على معرفة الموعد الدقيق ومصادره الرسمية للتحضير. للامتحانات. وزارة التربية والتعليم السعودية تعلن مجدداً عن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث وموعدها. إنه يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023 الموافق 26 من شهر ذي القعدة 1444.

تفاصيل الخطة التشغيلية للفصل الثالث

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية التقويم الأكاديمي للعام الحالي 1444 ، والذي يتضمن جميع مواعيد الفصول الثلاثة. مر الفصلان الأول والثاني من العام الجاري ، وبدأ الفصل الدراسي الثالث. هذه تفاصيلها:

  • في 12 مارس 2023 بدأ الفصل الدراسي الثالث.
  • بداية إجازة عيد الفطر المبارك ، 13 أبريل 2023 ، الموافق 22 رمضان.
  • نهاية إجازة عيد الفطر في 26 أبريل / نيسان.
  • تمديد عطلة نهاية الأسبوع يومي الأحد والاثنين 28 و 29 مايو 2023.
  • بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث والعامة يوم 18 يونيو 2023.

حقيقة تعليق الدراسة في رمضان

كثرت الشائعات حول تعليق الدروس خلال شهر رمضان وتحويلها عن بعد ، لكن وزارة التربية والتعليم السعودية حسمت الجدل بإعلان رسمي بأن الدراسة مستمرة في الحضور لجميع المراحل التعليمية ، مع تخفيض عدد ساعات العمل و تكون مدة الحصص 3 ساعات للمدرسة الابتدائية و 4 ساعات للمدرسة الإعدادية والثانوية ، ويكون وقت الحصة 35 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة باستثناء بعض الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ، تكون الدراسة لهم هنا من خلال منصة مدرستي التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية.

العدد الفعلي لأيام الدراسة في رمضان

من خلال ما أعلنته وزارة التربية والتعليم عن الخطة التنفيذية للفصل الثالث تبين أن عدد أيام الدراسة الفعلية في الشهر الفضيل 16 يوماً فقط ، وعدد الإجازات الرسمية 14 يوماً ، منها 8 هي إجازة العيد.

Share.

Leave A Reply