يومان فقط ، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1444 ، وبعد بدء الفصل الدراسي الثالث تعود ساعات العمل مرة أخرى إلى ساعات الصيف ، مع انتهاء الفصل الشتوي وتطبيق المدرسة الصيفية تبدأ الساعات لجميع المستويات الدراسية فسنشرح لك متى ينتهي الفصل الشتوي؟ ومتى يبدأ الصيف؟ من فضلك تابعنا.

تطبيق المدرسة الصيفية

أعلن بالفعل الأقسام التعليمية في مختلف مناطق المملكة ، الساعات الدراسية سواء الصيفية أو الشتوية خلال العام الدراسي الحالي 1444 ، وتنقسم المواعيد إلى فترتين صيفي وشتوي ، حيث لكل فترة مواعيد محددة ، وبحسب ما أعلنه التعليم السعودي سابقًا ، أوشكت الوردية الشتوية على الانتهاء حيث أن فترتي الشتاء والصيف على النحو التالي:

  • بدأت الوردية الشتوية في 30 أكتوبر 2022 وتنتهي في 30 شعبان 1444-22 مارس 2023.
  • تبدأ الوردة الصيفية من تاريخ السادس من شهر شوال 1444 – السادس والعشرين من أبريل 2022 ، وتستمر حتى الرابع من ذي الحجة 1444 ، الثاني والعشرين من يونيو 2023.

مواعيد الورديات الصيفية

عند الانتقال من الدوام بالطبع ، يتغير توقيت التشكيلة الصباحية ، وكذلك بداية الجلسة الأولى. على أي حال ، إنها أيام قليلة ، ويتم الانتقال من وردية الشتاء إلى وردية الصيف ، حيث تكون المواعيد على النحو التالي:

  • تشكيلة الصباح الساعة 6:15 صباحًا.
  • الفترة الأولى الساعة 6:30 صباحًا.

التقويم الأكاديمي 1444 الفصل الثالث

لقد قدمنا ​​لك تاريخ التقديم ساعات العمل المدارس الصيفية كما أعلن سابقا من قبل التعليم السعودي ، وفيما يتعلق بالتقويم الأكاديمي للعام الحالي فهي ثلاثة فصول دراسية ، حيث يكون كل فصل دراسي ثلاثة عشر أسبوعًا ، ويتخلل كل فصل إجازات ممتدة بالإضافة إلى الإجازات في نهاية كل أسبوع. ، ويأتي الفصل الثالث حسب ما يحدده التعليم على النحو التالي:

علما ان الفصل الثالث يشمل اجازة عيد الفطر المبارك والتي تقارب اسبوعين حيث تم تحديد 12 يوم اجازة رسمية اضافة الى اجازة ممتدة تستمر ليومين متتاليين اضافة الى يومي الجمعة والسبت. كل أسبوع ، وتستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثالث حتى تنتهي في 22 يونيو 2023 ، مع العلم أن ساعات العمل في الفصل الثالث هي نوبات شتوية ، ثم تتحول إلى نوبات صيفية في منتصف الفصل الدراسي.

Share.

Leave A Reply