صدمت خدمة المستفيدين المواطنين، بإعلانها عن خصم كبير في راتب حساب المواطن بهذا الموعد، علمًا بأن الخصم يسري على جميع المستفيدين، ويأتي هذا النقص بعد زيادة كبيرة دامت لمدة تسعة أشهر متتالية، أعلن فيها خادم الحرمين الشريفين عن تخصيص أكثر من ثمانية مليارات ريال سعودي لمستفيدي هذا البرنامج فقط، لمساعدتهم وسد احتياجاتهم في ظل موجة الغلاء العالمي التي تمر بها البلاد أجمع، فهل تستمر تلك الزيادة؟ أم انتهائها يشكل أزمة لدى المواطن السعودي؟

خصم في راتب حساب المواطن

أكد خدمة المستفيدين عن وجود خصم في راتب حساب المواطن، وهو النقص الذي يصل إلى مبلغ ثلاثمائة ريال سعودي للفرد الواحد، وذلك كحد أدنى، حيث يزيد بزيادة عدد الأفراد التابعين بالأسرة، لأن هذا النقص يكون على كافة المستفيدين سواء كانوا مستفيدين رئيسيين أو تابعين أو مستقلين، وذلك حسبما نقل المسئولون بالرد على سؤال أحد المستفسرين، والذي سأل هل يعود الراتب إلى 400 ريال مجددًا، أم سوف يستمر 700 كما هو بعد انتهاء دفعة مارس؟

خصم في راتب حساب المواطن

أضاف البرنامج أن هذا النقص يأتي بسبب انتهاء الدعم الإضافي تنفيذًا للتوجيه الكريم، والذي وجّه بأن يكون نهايته شهر مارس الدفعة الـ 64 من الدعم، على أن يعود الراتب القديم مجددًا بدءً من دفعة إبريل المقبلة الـ 65، وذلك على أن يراعى في هذا القرار حجم الأسرة وإجمالي الدخل، وفي حال وجود أي مستجدات سوف تقوم الجهات المسئولة بإعلانها للمواطنين بشكل رسمي.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply