فوائد الزبادي قبل النوم عديدة ومتنوعة ، حيث يعتبر من أكثر منتجات الألبان فائدة للصحة ، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم.يحتاجها الجسم لأداء وظائف حيوية ، لذلك سنناقش اليوم توضيح أهم فوائد تناول الزبادي قبل النوم أفضل أنواع الزبادي.

فوائد الزبادي قبل النوم

نوع الطعام الذي نتناوله في المساء له تأثير قوي على صحة الجسم ، لأن الأطعمة الخفيفة على الأمعاء والتي تحتوي على عناصر غذائية مهمة تعتبر الخيار الأفضل ، ومن بين هذه الأطعمة الزبادي ، لأن الزبادي يفيد من قبل السرير كثير ومنها:

تخلص من اضطرابات النوم

  • يلعب الزبادي دورًا مهمًا جدًا في علاج الأرق ، والسبب أنه يحتوي على كمية عالية من المغنيسيوم الذي يهدئ الأعصاب ويساعد على استرخاء العضلات ، وبالتالي تحسين قدرة الإنسان على النوم.
  • من الأسباب التي تجعل الزبادي غذاء مفيد يتغلب على الأرق هو احتوائه على مادة التربتوفان ، وهو حمض أميني يحفز هرمونات الميلاتونين والسيروتونين التي تعزز القدرة على النوم.

يعزز الهضم

من فوائد الزبادي قبل النوم أنه يحسن صحة الجهاز الهضمي ، حيث أنه غذاء خفيف على الأمعاء ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يعزز العبور المعوي ، ويساعد على الهضم وبالتالي الإفراز ، ويقلل من خطر إصابة الشخص بالانتفاخ والإمساك والغازات.

المحافظة على وزن الجسم

  • هناك مجموعة من الدراسات التي أكدت أن من فوائد الزبادي أنه يساعد في الحفاظ على الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية وهو 58.8 سعرة حرارية في الكوب ، علاوة على ذلك فهو يزيد من معدل الأيض أثناء النوم.
  • Vous pouvez manger du yaourt avec de l’avoine, des noix ou des morceaux de fruits frais, car chacun de ces ajouts sains augmente la valeur nutritionnelle, car ils augmentent le pourcentage de fibres qu’il contient et augmentent ainsi la sensation de satiété pendant عدة ساعات.

تعزيز صحة القلب

الزبادي مهم جدًا لصحة القلب لأنه قادر على تقليل مستوى الكوليسترول الضار بالإضافة إلى الدهون الثلاثية ، وبالتالي تقل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

بناء العضلات

بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة في المساء ، يمكنك تناول كوب من الزبادي قبل النوم ، لتزويد الجسم بنسبة مناسبة من البروتين اللازم لتقوية وبناء العضلات.

تعزيز المناعة

ترتبط فعالية الجهاز المناعي بسلامة الجهاز الهضمي للإنسان ، ولأن الزبادي غذاء مفيد لصحة الأمعاء والمعدة ، فمن فوائد الزبادي تحسين قدرة الجسم على محاربة البكتيريا. . والفيروسات والفطريات.

سوف تجد هنا: طريقة تحضير صلصة ورق العنب مع الزبادي اللذيذ والذواقة

فوائد أخرى للزبادي قبل النوم

فوائد أخرى للزبادي قبل النوم
فوائد أخرى للزبادي قبل النوم
  • يحتوي على إنزيمات تمتص سكر اللاكتوز ، وهذه الإنزيمات مفيدة جدًا للأطفال لأنها تقلل من العيوب الصحية.
  • الزبادي مصدر أساسي لمجموعة واسعة من المعادن مثل الكالسيوم الذي يحافظ على القولون ويمنع الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض الضارة ويمنع التهابات المعدة المؤلمة.
  • تناول الزبادي كل يوم يقي المرأة من الأمراض التي تصيب المهبل ويقلل من الخميرة المهبلية.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: حمية الخيار والزبادي

أي نوع من الزبادي هو الأفضل قبل النوم؟

أي نوع من الزبادي هو الأفضل قبل النوم؟
أي نوع من الزبادي هو الأفضل قبل النوم؟

أنواع الزبادي كثيرة ومختلفة ، وليست كلها مناسبة لنا لتناول الطعام قبل النوم ، ولكي نحصل على جميع فوائده لا بد من اختيار النوع المناسب ، لأنه من الأفضل اختيار دهن الزبادي الخالي من السكريات ، ومن الأنواع الرئيسية للزبادي الصحي ما يلي:

  • الزبادي اليوناني: يختلف هذا النوع عن النوع البقري في احتوائه على نسبة أقل من الكربوهيدرات والسكر ومضاعفة نسبة البروتين ، مما يجعله خيارًا مناسبًا يمكن تناوله قبل النوم.
  • زبادي حليب الغنم: لا يحتوي على مواد مغلظة أو مواد حافظة ، حيث أنه مصدر غني بالكالسيوم والريبوفلافين وفيتامين ب.
  • يختلف زبادي الصويا عن الأنواع الأخرى من حيث أنه لا يحتوي على الكالسيوم ونسبة عالية من التربتوفان مما يساعده على النوم بشكل أفضل.
  • زبادي اللوز منخفض في السعرات الحرارية ، ويحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين اللازم لدورة النوم ، ومنخفض في الصوديوم والدهون.

سوف تجدين أيضًا: فوائد الزبادي للشعر

أظهرنا لكم اليوم أهم فوائد الزبادي قبل النوم ، لأنه مفيد بشكل عام للجسم كله ويكفي أنه يقوي جهاز المناعة المسؤول عن صحة الإنسان بشكل عام وقدرته على مواجهة المرض.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply