أوضحت وزارة التربية والتعليم كيفية استخراج نتائج الطلاب من موقع نور التعليمي من خلال حساب ولي الأمر والطالب ، بالتزامن مع إعلان نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1444 هـ ، حيث وفرت الوزارة أكثر من طريقة. للدخول إلى الحساب الشخصي على موقع نور المركزي للنتائج ، وذلك لتمكين كل مستخدم من الدخول إلى حسابه للتحقق من درجات أبنائه ، والاطلاع عليها ، ويمكنك التعرف على خطوات إصدار الشهادات. للابتدائي والمتوسط ​​والثانوي من خلال الأسطر التالية.

استخراج نتائج الطلاب من موقع نور 1444

بعد الانتهاء من فترة الامتحان المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم ، تبدأ كل مدرسة في تصحيح ومراجعة إجابات الطلاب ، ثم مراقبة الدرجات في نظام نور للطالب ، ومن ثم اعتماد نتائج الطلاب من المدرسة ، حتى يتمكن ولي الأمر من ذلك. ادخل حسابه لمراجعة الشهادات ، ويمكن استخلاص النتائج الابتدائية فور نشرها في نظام نور باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى نظام نور جارديان الإلكتروني.
  2. ثم املأ بياناته الشخصية وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  3. ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  4. سيعرض النظام الطلاب المضافين إلى الحساب مع ولي الأمر.
  5. حدد الطالب الذي تريد عرض تقديراته.
  6. ثم أضغط على إشعار نتيجة الطالب.
  7. حدد الفصل ، ثم ابحث.
  8. ستظهر درجات طالب المرحلة الابتدائية في جميع المواد.

كما يمكن الحصول على الشهادات بالضغط على التقارير من القائمة الرئيسية ، ثم الضغط على كشوف الدرجات ، ومن هناك الضغط على إشعار بنتيجة الطالب ، ثم اختيار الفصل الدراسي ، ثم البحث ، وسيتم عرض نتائج الطالب من خلال مركز نور. نظام.

كيف يمكنني عرض نتيجة الطالب في نظام نور المتوسط ​​والثانوي 1444؟

كيفية عرض شهادة طالب متوسط ​​أو ثانوي يختلف 1444 عن خطوات استخراج نتائج الطالب من موقع نور لطلاب المرحلة الابتدائية ، حيث تتم مراجعة الشهادات الثانوية والمتوسطة باتباع الخطوات الموضحة في النقاط التالية:

  • نظام نور تسجيل الدخول لولي الأمر.
  • من الشاشة الرئيسية ، اضغط على التقارير في ملف الطالب.
  • ثم اضغط على تقارير أخرى.
  • واختيار إشعار أكاديمي.
  • سيتم عرض شهادة الطالب.
  • يمكن حفظ الشهادة بالنقر فوق تنزيل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة استكمال أعمال التصحيح ومراجعة الإجابات ومراقبتها بشكل يومي بعد الانتهاء من كل اختبار تمهيدا لإعلان النتائج فور انتهاء فترة الامتحان المحددة في نهاية الدوام يوم الخميس 2 مارس 2023.

Share.

Leave A Reply