توضح وزارة التربية والتعليم في المملكة كافة قواعد الامتحانات ودرجة النجاح في المرحلة الابتدائية للطلاب وفق طرق التقويم المعلنة ومنها التقويم التكويني والتقويم النهائي ، ومن بين أساليب وطرق التقويم التي يتم تقييمها. تلجأ وزارة التربية والتعليم إلى تحديد الدرجات للطلاب بعد الانتهاء من الاختبارات التي تجري حاليا. في الفصل الثاني نتعرف على كل تفاصيل درجات النجاح في المرحلة الابتدائية للطلاب ابتداء من الصف الأول وحتى الصف السادس الابتدائي.

درجات النجاح في المرحلة الابتدائية

تم تحديد درجات النجاح في المرحلة الابتدائية من خلال وسائل التقويم التي يتم إجراؤها لطلبة الصف الثالث إلى الصف السادس.

  • يتم تخصيص 100 علامة للطلاب المنتظمين والمنتسبين لكل مقرر في فصل دراسي واحد.
  • يتم تقييم الطالب على عمل العام في امتحانات المقرر ونهاية الفصل الدراسي.
  • في حالة حصول الطالب على أدنى تقدير بنسبة 50٪ في المقرر.
  • الحصول على نسبة مشروطة قدرها 20٪ من علامة الفصل الثالث في اختبار نهاية الفصل الدراسي.
  • كما يحضر الامتحانات في نهاية كل فصل دراسي ، وفي هذه الحالة يكون الطالب ناجحًا.

<yoastmark class=

تقويم الطلاب في الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية

يتم تقييم التحصيل الدراسي لطلبة الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية وفق معايير محددة ، وينتقل الطالب من الصف الأول إلى الصف الثاني أو من الثاني إلى الثالث عند تحقيق أحد مستويات الكفاءة. ويحصل على 75٪ على الأقل من المعايير لكل مادة. لا توجد امتحانات في نهاية الفصل الدراسي ولكن يتم تقييم الطالب على مدار الدراسة ويتم تحقيقه من بداية الفصل الدراسي ، ويتم رصد النتائج موثقة بالأدلة التي توضح مستوى مخرجات التعلم للطالب ، وكذلك من الطرق المختلفة التي يتم من خلالها تقييم الطالب في هذه الفصول ، والامتحانات الشفوية والكتابية ، ومهام الأداء التي تتناسب مع أهداف التعلم ومخرجاته.

نهاية إمتحانات الفصل الثاني

تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنهاية الدوام يوم الخميس الموافق العاشر من شهر شعبان. والموافقة عليها في الثاني من آذار 2023. يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني لمدة 10 أيام ، ثم يعودون إلى المدرسة مرة أخرى في 20 من شهر شعبان الموافق الثاني عشر من شهر شعبان. يمشي.

Share.

Leave A Reply