أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن توزيع الصفوف الابتدائية 1444 لجميع المواد الأكاديمية ابتداءً من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط ​​، ونشرت ذلك عبر موقع نور إلكترونيًا مع ظهور النتائج ، كما أوضحت الاختلاف. في نظام الدراسة وتوزيع الدرجات لهذا العام بشكل عام وخاصة بعد أن تم تحويلها. تحولت الدراسة إلى نظام الفصول الثلاثة بدلاً من فصلين دراسيين العام الماضي ، وبالتالي اختلف توزيع الدراجات في المراحل الدراسية ، خاصة المرحلة الابتدائية. سنتعرف خلال الفقرات التالية على طريقة الاستعلام عن النتيجة من نظام نور وتوزيع الدرجات الابتدائية بعد التعديل.

توزيع الصفوف الابتدائية 1444

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية الإدارة العامة للقبول التي وضعت جدولاً لتوزيع الدرجات للمواد الأكاديمية ، وجاء على النحو التالي:

  • درجات القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في مهام الأداء 40 درجة ، أما في الامتحانات الشفوية نهاية العام فتبلغ 20 درجة والشهادات التحريرية 40 درجة فيكون المجموع 100 درجة بالنسبة لهم.
  • درجة اللغة العربية في مهام الأداء 40 درجة ، في امتحان نهاية الفصل الدراسي 60 درجة ، ليصبح المجموع 100 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية 40 درجة لأداء المهام و 60 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي فيكون المجموع الكلي 100 درجة.
  • تنقسم المهارات الرقمية إلى 40 درجة لمهام الأداء و 60 درجة لاختبار نهاية الفصل الدراسي ، بمجموع 100 درجة.
  • اللغة الإنجليزية ، وهي 60 درجة في إمتحانات نهاية الفصل الدراسي ، و 40 درجة لأداء المهام ، والإجمالي 100 درجة.
  • التفكير النقدي والمهارات الحياتية 60 درجة في اختبارات نهاية الفصل الدراسي و 40 درجة في مهام الأداء ، والمجموع الكلي 100 درجة.
  • ستكون مواد التربية الفنية والتربية البدنية والدفاع عن النفس 20 درجة في البحث والمشروع ، و 20 درجة في الاختبارات الشفوية ، و 40 درجة في الاختبار الكتابي ، و 20 درجة في الاختبار العملي ، والإجمالي 100 درجة.
كم هي درجة النجاح في الابتدائي؟

رابط منصة نور

يمكن لجميع الطلاب في المرحلة الابتدائية استخراج النتائج من خلال نظام نور ، وفي حالة عدم عمل الرابط يمكنهم المحاولة مرة أخرى ، حيث تقوم الوزارة بتحميل النتائج على نظام نور ، ويتم الاستعلام عنهم من خلال رقم الهوية بعد الرسمي. الإصدار ، ليسهل على الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج بخطوات سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس.

Share.

Leave A Reply