انطلقت الامتحانات الكتابية للفصل الدراسي الثاني 1444 هـ في جميع مدارس المملكة بمختلف درجاتها ، وبحسب التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني ، تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنهاية الدوام يوم الخميس الموافق لشهر مارس. 2 ، 2023 ، وبعد ذلك سيبدأ الطلاب في الحصول على إجازة لمدة عشرة أيام ، قبل استئناف الفصل الثالث 1444.

تعليمات صارمة لجميع المدارس بخصوص إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444:

تضمنت التعليمات الصارمة التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم لجميع مدارس المملكة ضرورة قيام المعلمين والمعلمات بإتمام أعمال التصحيح والمراجعة ومراقبة الدرجات في نظام نور الإلكتروني ، حتى تتمكن وزارة التربية والتعليم من إعلان نتائج الدراسة. الفصل الدراسي الثاني في أقرب وقت ممكن خاصة مع نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني. الخميس المقبل ، كما ذكرنا سابقًا.

خطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني 1444:

اعتبارًا من الخميس المقبل الموافق 2 مارس 2023 ، ستعلن وزارة التربية والتعليم النتائج ، حيث أتاحت لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية والتي تؤكدها الصورة المرفقة بتلك الخطوات على النحو التالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع نظام نور.
  • أدخل اسمك وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • تم الضغط على تسجيل الدخول.
  • من الممكن أيضًا الدخول باستخدام الوصول الوطني.
  • يتم الوصول إلى التقارير.
  • انقر فوق النصوص ، ثم قائمة الدرجات الخاصة بعمل العام.
  • يتم تحديد الفصل الدراسي ثم الضغط على بحث ويمكن تأكيد هذه الخطوات باستخدام الصورة التالية: –

يشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدأت صباح أمس الأحد الموافق 26 فبراير 2023 ، وستستمر حتى الخميس المقبل ، وبعد ذلك سيتم إعلان النتائج من خلال نظام نور جارديان ، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات قرابة 6 ملايين طالب وطالبة. التحق الطلاب بجميع المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي. إجراء هذه الاختبارات ، ولهذا السبب قامت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان إشرافية لمتابعة عمل الاختبارات في جميع المدارس من خلال مكاتب التربية ، ومساعدة قادة المدارس في تذليل أي عقبات خلال فترة هذه الاختبارات ، وذلك من خلال توفير كافة احتياجات المدارس.

Share.

Leave A Reply