الساعات الدراسية في رمضان 2023 هي الشغل الشاغل لأولياء الأمور ، خاصة مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك ، وبسبب التغيرات المناخية في الفترة السابقة وانتشار الوباء. ولهذا يسأل الكثيرون عن آلية الدراسة في رمضان 2023 ، وذلك لأن الطلاب مرهقون من الصيام والتنقل للذهاب من وإلى المدرسة ، وفي تقرير اليوم سنشرح لكم آلية الدراسة والأخبار السارة عنها .

ساعات الدراسة في رمضان 2023

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية آلية الدراسة في رمضان ، بما يتناسب مع طاقة الطلاب وامتصاصهم وقدرتهم على التحمل ، وذلك لأن الوزارة تسعى دائمًا إلى اتخاذ قرارات تخدم الطلاب وتخدمهم. اهتمامهم ، وبناءً عليه قررت وزارة التربية والتعليم تقليل عدد الساعات التي يحضرها الطالب داخل المدرسة ، كما تم تحديد الوقت الذي يأتي فيه الطلاب إلى المدرسة على النحو التالي:

  • – عدد الساعات التي يحضرها الطلاب للمرحلة الابتدائية وكذلك الحضانة ثلاث ساعات.
  • أما بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية فتبلغ مدة الدوام المدرسي حوالي أربع ساعات.
  • ومع ذلك ، لم يتم تحديد موعد محدد لبدء اليوم الدراسي حتى الآن ، ويتم تعميم المناقشات والمقترحات بشكل مشترك بين الوزارة وأولياء أمور الطلاب.

آلية الدراسة في رمضان 2023

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية آلية الدراسة في شهر رمضان المبارك ، وأن تكون بالحضور مع تخفيض في عدد الساعات التي يقضيها الطلاب داخل المدرسة ، كما أعلنت عن بشرى سارة لها. الطلاب ، وهو أن الدراسة في رمضان ستكون لساعات قليلة فقط ، حتى يشعر الطلاب بطقوس شهر رمضان. جدير بالذكر أنه تم إجراء استفتاء على مواعيد بدء ساعات العمل ، وكانت النتيجة أن تبدأ ساعات العمل من الساعة 10:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

مواعيد الاختبارات للمراحل التعليمية المختلفة

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية خطة للعام الدراسي الحالي وأعلنت عنها ، على أن تتكون هذه السنة من ثلاثة فصول دراسية ، تتخللها عشرة أيام إجازة بين كل فصل دراسي والتالي ، وتاريخ بدء وانتهاء الفصل الدراسي النهائي الشفوي. كما تم تحديد الامتحانات العملية على أن تبدأ الامتحانات على النحو التالي: بكل مرحلة:

  • بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، ستكون الامتحانات من الساعة الثالثة إلى الخامسة صباحًا.
  • أما المدارس الإعدادية والثانوية فتكون من الساعة الثانية عشرة حتى الثانية والنصف.

Share.

Leave A Reply