أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية رسمياً موعد بدء الامتحانات الموحدة لخريجي البكالوريوس ، لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي ، وذلك لرفع معدل الاستعداد للتعليم العالي ، بدءًا من 17 مايو إلى 31 مايو من عام 2023. تتضمن هذه الاختبارات دعم تحسين جميع الطلاب لنتائج التعليم في البرنامج. بواسطة قياس ، وسيتم تطبيقه لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية.

موعد بدء الامتحانات الموحدة لخريجي البكالوريوس

يتم تطبيق الاختبارات الموحدة لأول مرة في جامعات المملكة العربية السعودية والتي تعنى بالعمل على تحسين التحصيل لجميع الطلاب ومساعدة الجامعات والكليات على معرفة جودة الطلاب الذين يتخرجون منها ، وهذا لا يؤثر على نجاح أو فشل الطالب ، وقد تم تنفيذ هذا القرار من قبل مجلس شؤون الجامعة بهدف العمل على تحسين مخرجات معارف ومهارات الخريجين في جميع التخصصات.

أهم تخصصات الاختبارات الموحدة

تشمل الاختبارات المعيارية لهذا العام حوالي 13 اختبارًا ، خاصة في الجامعات ، والتي تشمل المحاسبة والتمويل والاستثمار والأسواق المالية والبنوك ، بالإضافة إلى المخاطر والتأمين والتسويق وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي وهندسة البرمجيات.

أهمية الاختبارات الموحدة للجامعات

  • وتشمل هذه الاختبارات مقررات مجلس شؤون الجامعات والتي تشمل تقييم معارف ومهارات جميع الطلاب في جميع التخصصات ، بحيث يتم تحديد جودة المخرجات من خلال عمل هذه الاختبارات من قبل خريجي الجامعة على مدى ثلاث سنوات. سنة ، وستقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة بتنفيذ هذه الاختبارات على الطلاب.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تضع هيئة برنامج جاهزية خريجي التعليم العالي إطارًا محددًا يتضمن الحد الأدنى من المهارات ، بالإضافة إلى القطاع الخاص ذي الصلة ، ومن ثم الاختبارات الموحدة للجامعات ، والتي تشمل الإطار المتخصص.
  • وستتضمن هذه المعايير مسحاً للتجارب الدولية للعمل على تحديد الحاجة الوطنية في سوق العمل وخبراء استشاريين ، حيث تشمل المعايير المتخصصة مخرجات تعليمية على المستوى الأدنى. جميع البرامج والخطط الدراسية.

Share.

Leave A Reply