متى ستبدأ الامتحانات الموحدة لخريجي الجامعات في مايو 2023؟ أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إطلاق تطبيق الاختبارات الموحدة لخريجي المؤسسات التعليمية الجامعية كأحد مخرجات البرنامج لرفع الجاهزية لزيادة دخول خريجي التعليم العالي إلى سوق العمل.

متى ستبدأ الامتحانات الموحدة لخريجي الجامعات في مايو 2023؟

تم تصميم الاختبار ، الذي سيتم تطبيقه لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي في جامعة المملكة ، لقياس ودعم التحسن في التحصيل للطلاب الجامعيين المتوقع تخرجهم من مخرجات التعلم للبرنامج ، ولمساعدة الجمهور و تعرف الجامعات الخاصة جودة مخرجاتها وفرص التحسين بدلاً من التأثير على نجاح أو فشل الطالب ، وستكون في الفترة من 17 – 31 مايو 2023 م.

أهداف الاختبارات الموحدة لخريجي الجامعات

أطلقت الهيئة برنامجاً لزيادة جاهزية خريجي التعليم العالي لسوق العمل “جاهزية” من خلال التعاون بين الفرق العلمية لخلق إطار عمل احترافي يمثل الحد الأدنى من المعرفة والمهارات والقيم في كل مجال مهني من الجامعة. وممثلي الهيئات الوطنية وهيئات القطاع الخاص ذات الصلة ، ثم وضع اختبارات معيارية للخريجين وفق الإطار المهني ، تتبع الهيئة منهجية محددة لبناء معايير متخصصة تتمثل في تجارب المسح والاحتياجات الوطنية في سوق العمل ، و استشارة جهود التوظيف والخبراء.

المشاركون في برنامج الاختبار الموحد لخريجي الجامعات

شارك في إعداد الخطة العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة وهي: وزارة المالية ، والبنك المركزي السعودي ، وهيئة أسواق المال ، ومصلحة الزكاة والضرائب ، ومصلحة الضرائب والجمارك ، وهيئة كفاءة الإنفاق ، والمشاريع الحكومية. والبنك الوطني السعودي (سابك) ومركز المهارات المالية لمراجعي الحسابات والمحاسبين بالبنك الوطني. المملكة العربية السعودية ، وعلوم الكمبيوتر ، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني ، والمؤسسة السعودية لتقنية المعلومات (SITE) ، وشركات التكنولوجيا المتقدمة والأمن السيبراني ، والأكاديمية الرقمية السعودية.

تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها وتتعاون وتتكامل مع الجهات الحكومية ، ملتزمة برفع جودة وكفاءة التعليم والتدريب إلى أعلى مستوى دولي ، مما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وأهداف خطة تنمية الموارد البشرية.

Share.

Leave A Reply