حرصت وزارة التربية والتعليم السعودية على المشاركة في احتفالات يوم التأسيس السعودي 2023 ، من خلال أنشطة فنية يشارك فيها الطلاب مع عائلاتهم. من أجل الوطن ، والعمل على تطوير المملكة في ضوء رؤية 2030 ، والانتماء وتفعيل حب الوطن والترابط بين أبنائه لحمايته مع مرور الوقت.

فعاليات واحتفالات يوم التأسيس السعودي 1444

وأكد التعليم أن الأنشطة والاحتفالات التي تنظمها الوزارة هي وسيلة للتعرف على الماضي والسير إلى المستقبل بمخزون ثقافي خصب ، يتمثل في القصص والحكايات التي نقلها الأجداد عن بطولات القادة منذ نشأة الدولة. الدولة السعودية الأولى حتى الآن ، وتتمثل الأنشطة كما نشرحها على النحو التالي:

  • رحلات ميدانية للطلاب للتعرف على المواقع التاريخية المرتبطة بهذه المناسبة.
  • أنشطة الورش الفنية والأعمال التي تستخدم ألوان الهوية المعتمدة.
  • إقامة معارض فنية لعرض أعمال الطلاب المتعلقة بيوم التأسيس.
  • مسابقة الراوي للمؤسسة لعرض محتوى روائي مرتبط بتاريخ الدولة السعودية.
  • أنشطة حكايات الأجداد لرواية القصص المتعلقة بأحداث وتاريخ الدولة السعودية الأولى.
  • تنظيم مسرحيات مدرسية لإظهار بطولة القادة والأئمة المشاركين في تأسيس المملكة العربية السعودية.
  • مسيرة يوم التأسيس يشارك فيه الإبل ويحملون لواء التوحيد.

تاريخ إجازة يوم التأسيس 1444

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 ، ليكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 22 و 23 فبراير ، وتأتي هذه الإجازة قبل يومي الجمعة والسبت الموافق 24 و 25 من نفس الشهر ، إلى تكون إجازة طويلة قبل بدء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني 1444 والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023.

متى تنتهي عروض يوم التأسيس؟

تعتبر خصومات وعروض يوم التأسيس السعودي من أهم الموضوعات التي تهم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، حيث بدأت من منتصف فبراير وتستمر حتى نهاية الشهر ، حيث تصل الخصومات في بعض الأحيان إلى حوالي 50٪ ، والعروض على المنتجات الإلكترونية هي الأكثر شيوعًا للحصول عليها. ثم تأتي الخصومات على السلع الغذائية ومستحضرات التجميل في المرتبة الثانية ، ولا ننسى عروض شركات الطيران وشركات السياحة السعودية التي تقدم عروض على تذاكر السفر وبرامج ترفيهية ورحلات متنوعة.

Share.

Leave A Reply