بالتزامن مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ، تعرف على رابط منصة نور لنتائج الطلاب ، حيث يتم إعلان نتائج الطلاب فور موافقتهم من قبل الأقسام التعليمية على منصة نور التابعة لوزارة التربية والتعليم ، والتي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم وولي الأمر بهدف تحسين جودة العملية التعليمية في المملكة وفق رؤية المملكة 2030 ، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على رابط منصة نور بنتائج الدراسة. الطلاب في جميع المراحل التعليمية وموعد بدء الامتحانات النهائية لهذا الفصل.

رابط منصة نور لنتائج الطلاب

تحرص وزارة التربية والتعليم السعودية على تطوير النظام التعليمي وتحسين جودة التعليم السعودي. أطلقت منصة نور الإلكترونية في ظل انتشار فيروس كورونا ، حيث تقدم المنصة العديد من الخدمات للطالب وولي الأمر ، ومنها متابعة التحصيل الدراسي للطالب ، ونشر جداول الحصص على المنصات التعليمية ، والحصول على نتائج الطلاب في الامتحانات النهائية وغيرها من الخدمات التي تسهل الوقت والجهد على الطالب وولي الأمر ، هنا رابط لمنصة نور لنتائج الطلاب في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني

تنقسم الامتحانات النهائية إلى قسمين. القسم الأول هو الامتحانات الشفوية والعملية والمواد المحمولة. موعدهم بعد نهاية يوم التأسيس ، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويتم خلال ساعات الدوام المدرسي. أما الامتحانات التحريرية فتاريخها 28 فبراير بعد انتهاء الامتحانات الشفوية وتستمر حتى 2 مارس ، ثم تبدأ الإجازة بين فصلين دراسيين.

جدول التقويم الأكاديمي

اعتمدت وزارة التربية والتعليم السعودية نظام الفصول الثلاثة ، وحققت نتائج ملموسة في زيادة التحصيل الدراسي للطلاب ، وتطوير العملية التعليمية ، والارتقاء بمستوى الطالب. كما حددت الوزارة من خلال التقويم الأكاديمي جميع المواعيد المهمة ومواعيد الامتحانات النهائية وتواريخ بداية ونهاية كل فصل دراسي ومواعيد الإجازات الأسبوعية والممتدة. ومسؤول.

خطوات استخراج نتائج الطلاب منصة نور

أتاحت وزارة التربية والتعليم استخلاص نتائج الطلاب في الاختبارات من خلال منصة نور باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى منصة نور لنتائج الطلاب.
  2. تسجيل الدخول باستخدام حساب الطالب أو الوالد.
  3. انقر على رابط البوابة الوطنية الموحدة.
  4. أدخل بيانات المستخدم (اسم المستخدم – كلمة المرور) لحساب أبشر.
  5. اكتب كلمة المرور المؤقتة على منصة أبشر.
  6. يتم عرض بيانات كل المبنى لولي الأمر. يتم اختبار نتيجة المبنى المطلوب.
  7. انقر فوق خيار الإخطار بنتيجة الطالب.

Share.

Leave A Reply