برنامج حساب المواطن أوضح من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الفرق بين الأهلية والاستحقاق، كما نوه عن التأكد من حاسبة الدعم التقديري من خلال الحاسبة التقديرية عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، نكشف في السطور التالية المزيد من التفاصيل عن الفرق بين الأهلية والاستحقاق، وكيفية احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد، ونستعرض موعد صرف حساب المواطن الدفعة القادمة 64 لشهر مارس 2023.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن إلى الفرق بين الأهلية والاستحقاق، حيث أوضح البرنامج أن الفرق يعتمد على شروط الجنسية للمستفيد الرئيسي، ومعيار الإقامة، وضرورة توافق البيانات ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة.

كما يتم احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد من برنامج حساب المواطن وفق بعض المعايير، وهي عدد أفراد الأسرة، أعمار أفراد الأسرة، ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

استخدام حاسبة الدعم التقديرية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتدشين حاسبة الدعم التقديرية وتفعيلها لكي يتسنى لجميع الأفراد من مستفيدي برنامج حساب المواطن احتساب الدعم التقديري الشهري الخاص بهم، والتعرف على قيمة الاستحقاق، وهي القيمة التي تعتمد على عدد أفراد الأسرة الإجمالي، وقيمة إجمالي الدخل.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply