يستعد جميع الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي ستبدأ خلال أيام من الآن ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد البدء حسب التقويم الأكاديمي. المعتمد منذ بداية العام الدراسي في المملكة ، كما قدمت الوزارة أخبارًا سعيدة للطلاب بخصوص تعليق الدراسة. الحضور في المملكة إبتداءً من يوم غد الأربعاء وحتى موعد بدء الإمتحانات لذا تابعونا للتفاصيل.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وإعلان النتيجة

أعلن وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمختلف الطلاب والطالبات في المملكة ، كما كشفت عن موعد إعلان النتائج على النحو التالي:

  • تنطلق الامتحانات بإذن الله الأحد المقبل الموافق 26 فبراير 2023 الموافق 6 شعبان 1444 هـ.
  • يُمنح جميع الطلاب والطالبات إجازة رسمية مدتها عشرة أيام قبل بدء الفصل الدراسي الثالث.
  • أما موعد إعلان النتيجة فسيكون الخميس 2 مارس 2023.

تعليق دراسات الحضور في المملكة اعتباراً من يوم غد الأربعاء

كما أعلنت الوزارة تعليق الحضور لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة ، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023 ، بمناسبة احتفال المملكة بيوم التأسيس السعودي ، و تستمر الإجازة لمدة أربعة أيام ، لأن الخميس هو يوم عمل يقع بين عطلتين ، وبالتالي فهو يوم عطلة أيضًا ، ثم يأتي عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت ، بحيث يعود جميع الطلاب والعاملين في المملكة إلى العمل مرة أخرى. يوم الأحد 26 فبراير 2023.

المملكة تحتفل بالذكرى السنوية لتأسيس السعودية

صدرت توجيهات ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بالموافقة على 22 فبراير من كل عام عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين احتفالاً بتأسيس المملكة ، والاحتفاء بتاريخها العريق ، وتمجيداً لكل من ساهم في بنائها وتطويرها. وتتنوع مظاهر الاحتفالات كالآتي:

  • ونزل الشعب السعودي للشوارع للاحتفال بهذه المناسبة ويرتدي الملابس المخصصة لذلك.
  • كما يتم رفع العلم السعودي عالياً في جميع أنحاء المملكة.
  • المملكة العربية السعودية مزينة باللون الأخضر للتعبير عن الفرح.
  • ثم تقدم المحلات التجارية الشهيرة في المملكة العديد من الخصومات والعروض على منتجاتها المختلفة.
  • تقام العروض العسكرية والجوية والليزر في مختلف مناطق المملكة.

Share.

Leave A Reply