بدأت امتحانات الطلاب في المملكة العربية السعودية ، خلال الفصل الدراسي الثاني ، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 1444 ، وفق خطة وزارة التربية والتعليم السعودية. في نهاية كل فصل دراسي ، يحصل الطلاب على إجازة لمدة 10 أيام في نهاية الامتحانات ، قبل أن يبدأوا الدراسة مرة أخرى في بداية الفصل الدراسي الثالث.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث للطلاب في المملكة العربية السعودية في شهر مارس ، حيث من المقرر أن يأتي اليوم الأول للطلاب يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023 ، الموافق 20 هـ من شهر شعبان. حظر 1444 ، بعد إجازة لمدة عشرة أيام يحصل عليها الطلاب. يشهد الفصل الثالث حلول شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى عيد الفطر ، حيث يحصل الطلاب خلاله على عدة أيام إجازة.

إجازات الفصل الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 12 مارس كما أوضحنا ، ويمكنك الرجوع إلى موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على الجدول الزمني كاملاً ، والشهر يشهد إجازات ممتدة ، حيث توزع وزارة التربية والتعليم في المملكة أيام الدراسة على مدى عدة أسابيع في كل فصل دراسي ، مع تخصيص إجازة ممتدة في نهاية بعض الأسابيع ، من أجل إراحة الطلاب ، وخلال الفترة القادمة سيشهد الطلاب الاحتفال بيوم التأسيس 1444. أما عن إجازات الفصل الثالث ، يتم توزيعها على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الثالث في 20/8/1444 هـ.
  • بداية إجازة عيد الفطر المبارك 22/9/1444 هـ.
  • تعود الدراسة بعد الإجازة في 10/6/1444.
  • تمديد عطلة نهاية الأسبوع بتاريخ 8/11/1444 هـ.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1444/4/12 م.
تقويم العطل السعودي 1444

هل الغاء الفصل الثالث؟

عدد كبير من الطلاب ينتظرون إلغاء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث ، حتى يوافق الصف على شهر رمضان المبارك ، حيث يأتي شهر رمضان وينتهي في منتصف الفصل الدراسي ، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر بعده ، ولذلك يطالب بعض الطلاب وأولياء الأمور بالإعفاء من الطلاب ، وذلك بإلغاء الدراسة أو تحويل الدراسة لتصبح بعيدة ، وحتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم القرار النهائي ، كما أوضحت الوزارة. أكثر من مرة أن الدراسة في موعدها دون تأخير أو تعديل.

Share.

Leave A Reply