نُهاد وديع حداد (21 نوفمبر 1935-) والمعروفة بالاسم الفني فَيروز، مطربة ومغنية وممثلة لبنانية وُلدت في بيروت. تعد من أقدم فنّاني العالم ومن الجيل الذهبي للمسرح والموسيقى في لبنان ومن أشهر الأصوات العربية، لاقت أعمالهُا الفنية رواجًا واسعًا في العالم العربي والغربي، لقبت في لبنان بـ (العمود السابع لبعلبك).

ولدت عام 1935 في قضاء الشوف بجبل لبنان وكانت الطفلة الأولى للعائلة، نشأت في حارة زقاق البلاط في الحي القديم القريب من العاصمة اللبنانية بيروت، عمل والدها في مطبعة الجريدة اللبنانية لوريون لوجور، أما والدتها فتوفيت عام 1961 في نفس اليوم الذي سجلت فيه فيرُوز أغنية (يا جارة الوادي) وكان عمرها لا يتجاوز 45 عامًا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

من هي حفيدة الفنان إسماعيل ياسين.. مخرجه شهيرة

شيرين توجه انذار قضائي والجمهور مصدوم.. لن تصدقوا لمن!!

صدمة لجمهوره العربي.. كشف الديانة الحقيقية لـ مبابي والتي أخفاها عن الجميع!! والمفاجأة في جنسية والدته العربية!!

تكريم اسم ماجدة الصباحي كأيقونة الجمال والأناقة لعام 2023.. وتغيب ابنتها يثير الجدل!!

صدمة بعد “انكشاف” ديانة نانسي عجرم “الحقيقية” والتي أخفتها عن الجميع وأبقتها سرا عن الجمهور حتى اليوم!!

بسنت علي محمود ملكة جمال الأناقة لعام 2023.. برعاية وزارة الثقافة المصرية

أحمد وفيق: مبحبش حد يعاملني كممثل وبتأثر بالشخصيات النفسية والمركبة

لن تتخيلوا أبداً كم يبلغ فارق العمر بين نيللي كريم وزوجها الجديد.. رقم صادم!!

رقم خيالي.. لن تصدق كم هو سعر فستان إليسا في حفلها بالكويت؟!

كارمن سليمان تشوق جمهورها بمفاجأة قريبا.. والجمهور يعلق “أغنية جديدة”

أحبت الغناء منذ صغرها وأظهرت ميولًا فنية في عمر مبكر، وفي إحدى الحفلات المدرسية عام 1947 التقى محمد فليفل بالطفلة «نهاد حداد» وكان عمرها آنذاك أربع عشر عامًا وأعجب جدًا بصوتها، وكان له الفضل لتشارك كمؤدية في كورس الإذاعة، انضمت نهاد إلى فرقة الإذاعة الوطنية اللبنانية بعد دخولها المعهد بشهور قليلة، وبعد أربع سنوات من الدراسة في المعهد، نجحت أمام لجنة فحص الأصوات المؤلفة من حليم الرومي ونقولا المني وخالد أبو النصر. كانت النقلة الكبيرة لها عندما قدم لها حليم الرومي (الذي أطلق عليها اسم فَيروز) ألحانًا لأول أغانيها لقت صدىً واسعًا في الإذاعات العربية تلك الفترة مثل أغنية (يا حمام يا مروح) وأغنية (بحبك مهما أشوف منك) عام 1952.

وقد تداولت مواقع اعلامية مهتمة بأخبار الفن والمشاهير صورة نادرة للفنانة فيروز وزوجها الراحل الموسيقار عاصي الرحباني ليلة زفافهما.

هذه الصورة لاقت إعجاب متابعي ومحبي فيروز في الوطن العربي، حيث تم تداولها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن فيروز وعاصي الرحباني تزوجا عام 1954، وقد أصيب عاصي عام 1972 بنزيف حاد في الدماغ، وأجريت له عملية ناجحة ثم توفي في 21 يونيو 1986 عن عمر 63 عاماً.

المصدر: أحداث نت

Share.

Leave A Reply