انتشرت في المسلسلات الدرامية العديد من المسلسلات الكوميدية وكثيرا ما يكون البطل هو الرجل الذي يأثر الشاشة والمشاهدين بما يظهره من حنكة فنية تعتمد على الحركة واللفت المغامر الذي يستحوذ على ادائه.

ولكن أصبح لدينا بطلات أعمال درامية نسائية جدا وذلك يظهر من خلال عمل روز وليلى والذي من المقرر عرضه خلال الفترات القادمة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد دفاعها عن نفسها.. تعرف على آخر أعمال الفنانة سيرين عبد النور

بعد تعرضها للهجوم.. سيرين عبد النور تدافع عن نفسها

هنادي كمال: ارتبطت بالمسرح.. وصفوت حجازي: سبب النجاح فريق العمل كان أسرة واحدة

الألبوم الذهبي.. كارول سماحه تستعد لطرح أحدث أعمالها الغنائية

بعد مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. سماء إبراهيم: شقيقي الراحل كان له تأثير في مسيرتي ومشواري الفني

في ذكرى ميلاده.. محمود ذو الفقار وقصة زواجه بـ مريم فخر الدين.. وسبب وفاته

بعد حديثه عن صوته المميز.. تعرف على آخر أعمال الفنان أحمد وفيق

الفنانون يشاركون بأرائهم في عرض “حلم جميل”

“الزعيمة مستقبلاً”.. زعيم كوريا الشمالية يظهر بجانب ابنته “الحبيبة” وجمالها حديث الجمهور.. أجمل من جورجينا رودريغيز!!

ناصيف زيتون يشعل مواقع التواصل بأغنيته “دنيا من سواد”

حيث تنتظر النجمتان يسرا ونيللى كريم عرض مسلسلهما الجديد «روز وليلى»، خلال شهر فبراير الجارى على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة، حيث حمل العمل حضور لافت للبطولة النسائية، لكنها ليست المرة الأولى التى تسيطر البطولة النسائية على الدراما.

فسبق عدة مسلسلات دارت أحداثها حول مغامرات كوميدية، ولاقت نجاحاً ملفتا بين الجمهور، وذلك بعد تجارب لن تتكرر فى البطولات النسائية الكوميدية كان أبرزها «بكيزة وزغلول» للفناناتين سهير البابلى وإسعاد يونس.

وقالت الناقدة ماجدة موريس إن المنتجين اتجهوا للأعمال الكوميدية واعتمادهم على النساء فيها، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه الفنانون الرجال مثل أكرم حسنى، أحمد أمين، أحمد فهمى.

وأضافت «موريس»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: مسلسل «الوصية» لـ أكرم حسنى، مازال يعرض حتى الآن، وينال قسطا كبيرا من النجاح، ومثل هذه الأعمال شجعت المنتجين لتكرار الخطوة وأن يقوموا بإنتاج مسلسلات كوميدية بطولة نجمات.

وتابعت: يوجد كثير من الفنانات الكوميديات يحققن نجاحاً كبيراً بأعمالهن مثل يسرا التى حققت نجاحا كبيرا بمسلسلها الأخير «أحلام سعيدة»، أيضاَ نيللى كريم فى مسلسل «بـ100 وش» استطاعت من خلال هذا العمل أن تفتح سوقا جديدة للكوميديا، وأيضاً وفاء عامر وأنوشكا فى مسلسل «راجعين ياهوى».

وأوضحت «موريس» أن المنتجين والمخرجين اتجهوا منذ فترة إلى استعادة الأعمال الكوميدية من جديد سواء فى الأفلام أو المسلسلات بسبب تعطش الجمهور للضحك، بسبب ما يمر به المجتمع حالياً من المناخ وغلاء الأسعار.

وأشارت إلى أن مسلسل «روز وليلى» لا يستطيع أن نحكم عليه الآن لعدم طرحه، لكن المؤلف والمخرج ليسا مصريين فهذا الشىء سيكون جديدا، خاصة أن المخرجين والمؤلفين فى الخارج لديهم نظرة للكوميديا مختلفة للغاية.

وتابعت: هذه تجربة جديدة من الممكن أن يكون الكاتب جيدا للغاية، لكن من الممكن أن يطرح أفكارا لا تناسب عادات وتقاليد المصريين.

 أعمال درامية كوميدية تصدت النجمات لبطولتها

يعرض خلال شهر فبراير الجارى، مسلسل «روز وليلى» بطولة النجمتين يسرا ونيللى كريم، على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة، حيث تدور أحداثه فى مغامرات تجمع يسرا ونيللى كريم فى قالب كوميدى.

وبحسب البرومو تعمل نيللى كريم محققة ولكنها تطرد من مكتب التحقيقات لتجتمع مع يسرا فى مهمة جديدة، وتتصاعد الأحداث، ومع تتابع أحداث العمل تمر روز وليلى بالعديد من الأزمات والألغاز التى تحاولان حلها.

ويظهر الفنان هشام عاشور – زوج نيللى كريم – بدور شاب عاطل ومتزوج من نيللى كريم، أما أحمد وفيق فيعيش قصة حب كوميدية مع يسرا.

«روز وليلى» بطولة يسرا، نيللى كريم، عارفة عبدالرسول، هشام عاشور، رزان مغربى، أحمد وفيق، تامر فرج، مروان يونس، والعمل من تأليف السيناريست البريطانى كريس كول، وإخراج أدريان شيرجولد.

عرض فى رمضان الماضى مسلسل «رانيا وسكينة» للنجمتين روبى ومى عمر، حيث دارت أحداثه حول مغامرات كوميدية بين روبى ومى عمر، حيث يتم اتهام الفتاة المدللة رانيا السنهورى بقتل والدها الثرى، تنقلب حياتها رأساً على عقب حيث تجد فى طريقها الفتاة المكافحة سكينة، والتى هى الأخرى تواجه أخطارا لم تكن فى الحسبان، فتتحد الفتاتان معاً لمواجهة سلسلة من المغامرات والخروج من أزمتهما.

«رانيا وسكينة» بطولة روبى، مى عمر، نبيل نور الدين، وصبا الرافعى، ومحمد رضوان، وسليمان عيد، وأحمد كرارة، ومحمد أوتاكا، والفنان عمر الشناوى، وحمادة صميدة، ومونيكا ألفونس، ومحمد دسوقى، ووجيه صقر، وآية سماحة، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

كما عرض الموسم الرمضانى الماضى، مسلسل «أحلام سعيدة » بطولة عدة نجمات أبرزهن يسرا، والتى دارت أحداثه فى قالب من الكوميديا والمغامرات، حول ثلاث سيدات فى منتصف العمر وهن فريدة وشيرين وليلى من طبقة اجتماعية مختلفة، يعانين من الأرق وصعوبة فى النوم، يجمعهن القدر سويا ليخضن تجارب ستساعدهن فى التغلب على مشاكلهن ومواصلة حياتهن بطريقة أفضل.

“أحلام سعيدة” بطولة يسرا، غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاورى، ميسرة، عفاف مصطفى، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

المصدر: أحداث نت

Share.

Leave A Reply