للإجابة على السؤال الخاص بعدد أيام الإجازة للفصل الدراسي الثاني ، نعرف تاريخ البدء للطلاب في الأسبوع الثاني عشر ، حيث يحصلون على إجازة اليوم التأسيسي. يبدأ الأسبوع الثاني عشر في يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر رجب الموافق 19 فبراير ، وهو أيضًا الأسبوع الذي يتقدم فيه الطلاب للامتحانات. الامتحان النهائي الشفوي والعملي للفصل الدراسي الثاني يليه الأسبوع الثالث وهو أسبوع الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني. وافقت وزارة التربية والتعليم على إجازة بين الفصول الدراسية حتى يتمكن الطلاب من التنفس والحصول على نتائج الفصل الدراسي ، ثم ينتقلون بحماس أكبر إلى الفصل الدراسي الأخير ، الفصل الثالث. قد يسأل الطلاب عن مدة الإجازة للفصل الدراسي الثاني ، وسنتعرف على مدتها وتاريخها بالتفصيل في المقالة التالية.

كم يوما عطلة الفصل الثاني

أجابت وزارة التربية والتعليم من خلال التقويم الأكاديمي الذي حددته لعام 1444 والمكون من ثلاثة فصول دراسية على هذا السؤال بتحديد مدة الإجازة بين الفصول وهي 10 أيام كاملة يحصل فيها الطالب على إجازة بحيث يمكنهم استعادة قوتهم ونشاطهم والعودة إلى الدراسة مرة أخرى. تبدأ الإجازة في العاشر من شهر شعبان ، الموافق الثاني من شهر آذار ، وتستمر حتى اليوم العشرين من شهر شعبان 1444 هـ ، الموافق الثاني عشر من شهر آذار 2023.

كم يوما عطلة الفصل الثاني

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني

تبدأ الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق السادس من شهر شعبان الموافق السادس والعشرين الميلادي من شهر شباط. وتستمر الامتحانات على مدار الأسبوع من الأحد إلى الخميس العاشر من شهر شعبان ، ثم يحصل الطالب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

بعد إكمال 10 أيام إجازة كاملة للفصل الدراسي الثاني ، يبدأ الطلاب بالعودة مرة أخرى بقوة وحماس للدراسة في الفصل الثالث:

  • يبدأ في 20 شعبان الموافق 12 مارس.
  • يستمر هذا الفصل أيضًا لمدة 13 أسبوعًا.
  • ويشمل عطلة عيد الفطر ، بالإضافة إلى عطلة واحدة ممتدة.
  • ثم تكون الامتحانات النهائية في الأسبوع الثالث عشر الموافق الأحد 29 من شهر ذي القعدة. ينهي
  • وتأتي الفترة الثالثة في نهاية العام في رابع خميس من ذي الحجة.
  • يبدأ الطلاب إجازة نهاية العام للعام الدراسي 1444 هـ.

Share.

Leave A Reply