يتساءل الكثير من الطلاب داخل المملكة عن خطوات التسجيل في اختبار التحصيل. هذا الاختبار مهم جدا للتأهل للمستوى الجامعي في المملكة العربية السعودية. يعتمد هذا الاختبار على الدرجات التي حصل عليها الطالب خلال السنوات الدراسية الثلاث الماضية في المرحلة الثانوية وما استطاع الطالب تحقيقه. علميًا ، يضع المركز الوطني للمعايير هذه الاختبارات ، الورقية أو الرقمية ، ويساعد الطلاب بشكل كبير على تحديد الجامعة التي يمكنهم الالتحاق بها وفقًا لقياس درجة تحصيل الطالب في المدرسة الثانوية.

خطوات التسجيل في الاختبار التحصيلي

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها بسهولة للتسجيل في اختبار التحصيل ، وهي كالتالي:

  • انتقل أولاً إلى موقع المركز الوطني للقياس.
  • بعد ذلك ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بتسجيله على المنصة.
  • ثم أدخل الرقم الوطني وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول.
  • ثم اضغط على الاختبارات المتاحة من خلال القائمة التي ستظهر أمامك.
  • حدد الاختبار الذي تريده وانقر فوق تسجيل.
  • يجب عليك أولاً قراءة الشروط والملاحظات بعناية ، ثم النقر فوق موافق.
  • ثم حدد المركز في مكان إقامتك والتاريخ المناسب لإكمال الاختبار ، وادخل رقم الهاتف المحمول.
  • ثم اضغط على كلمة التالي ، ثم تأكيد ، ثم اذهب إلى الدفع ، وهنا تم الحجز بنجاح.

اختبار التحصيل الدراسي

يعتبر هذا الاختبار من أهم الاختبارات التي تقدمها هيئة التعليم عن بعد والتقييم والتدريب ، كما أنه من أهم الاختبارات الرئيسية التي يقوم بها الطلاب خلال المرحلة الثانوية ، حيث يعد عاملاً أساسياً للقبول في الجامعات. في المملكة العربية السعودية ، وهذه الاختبارات لطلبة الصف الثالث الثانوي فقط وفي المجال العلمي ، فهي تساعد على تحديد قدرة كل طالب علميًا عند التقديم والقبول في الجامعة ، وهدفها الأساسي إظهار المدى. التي حصل الطالب عليها من المعرفة في بعض المواد العلمية الهامة مثل الفيزياء والأحياء والرياضيات والكيمياء والتي يعتمد عليها بشكل كبير في الجامعة.

دفع رسوم اختبار التحصيل

طورت هيئة تقويم التعليم والتدريب مجموعة من الأساليب التي يتم من خلالها دفع رسوم اختبار التحصيل. يمكن للطالب دفع الرسوم عن طريق البنك أو الصراف الآلي ، حيث يتم دفع الرسوم عن طريق امتلاك حساب شخصي في أي بنك ، وذلك بإدخال التطبيق الخاص بالبنك ، ثم حسابه ، والضغط على فاتورة الدفع ، وإدخال رمز الخدمة 008 ، و هنا يمكنك بسهولة دفع الرسوم. يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم المدفوعات ، وإدخال نفس الرمز ، ودفع الرسوم.

Share.

Leave A Reply