ذكر موقع “Makeuseof” الشهير أن هناك عددًا من العلامات التي تظهر على هاتفك وتشير إلى أن هاتفك في خطر ، وأن هناك بعض المتسللين يحاولون معرفة كل شيء عنك لاستخدام هذه المعلومات لأغراض عديدة وفقًا لـ الهاكر وأهدافه ، ومن بين هذه العلامات ، هناك عدد من البرامج التي لم تقم بتنزيلها من قبل ، أو حدثت مشاكل في البطارية ، أو حدثت أشياء أخرى قد تثبت أن هاتفك تعرض لهجوم تجسس من قبل بعض المتسللين ، وفي تهتم ايجيبت مكس في هذا المقال بتقديم أهم هذه العلامات التي ذكرها الموقع الشهير في تقريره عن التطبيقات والبرامج الخبيثة.

علامات تدل على أن هاتفك في خطر

اعرض العلامات الخمسة الأولى التي يجب عليك الاهتمام بها لأنها قد تكون علامات على اختراق هاتفك ومعلوماتك الشخصية. هذه العلامات هي كما يلي:

لاحظ التطبيقات التي لم تقم بتنزيلها

وأشار المختصون إلى أن عرض التطبيقات التي لم تقم بتنزيلها على هاتفك أمر خطير للغاية ، كما أكدوا أنه تم اكتشاف عدد كبير من التطبيقات الاحتيالية ، تقدر بـ 17 تطبيقًا ، في المتجر الرسمي لـ “iDevices” ، وهذه التطبيقات تمارس الاحتيال عن طريق تقديم وعرض إعلانات ضارة للمستخدمين. بهدف سرقة معلوماتهم لاستخدامها في أهدافهم المتعددة.

المشاكل المتعلقة بالبطارية

قد يكون وجود مشاكل في بطارية الهاتف أو ارتفاع غير معتاد في درجة حرارة الهاتف من بين أهم الدلائل على تعرض الهاتف لبرامج التجسس والبرامج الاحتيالية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply