من أجمل وأروع المناسبات التي ينتظرها الشعب السعودي في مختلف المدن هو (يوم التأسيس السعودي) ، وفي هذا اليوم الجميل تقام أنشطة ضخمة في المملكة العربية السعودية ، ومع ذلك يتساءل عدد من المواطنين ما هو يوم التأسيس ولماذا سمي بهذا الاسم ؟، هذا لأنه في عام 1139 هـ / 1727 م ، تأسست المملكة العربية السعودية على يد (الإمام محمد بن سعود) ، وهذا اليوم يرمز إلى التاريخ والثقافي والحضاري. أعماق الدولة ، وبمناسبة ذلك اليوم العظيم يبحث طلاب وطالبات المدارس عن (كلمة عن يوم التأسيس السعودي للأطفال في الإذاعة المدرسية) ، ومنذ بداية الأسبوع الموافق 19 فبراير يبدأ الاحتفال بهذا اليوم ، ومن خلال الحائط التالي سننشر ما يبحث عنه الجميع ، تابع المقال.

كلمة عن يوم التأسيس السعودي للأطفال في الإذاعة المدرسية

يحتفل المواطنون ، كبارا وصغارا ، بهذه المناسبة العظيمة ، وهي يوم التأسيس السعودي ، وهي الذكرى الثلاثة لتأسيس الدولة السعودية في عهد (آل سعود). والاستقرار والدفاع عن الدولة ضد الأعداء وصمود الدولة والاعتزاز بما حققه أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة).

كلمة عن يوم التأسيس السعودي للأطفال في الإذاعة المدرسية
  • كلمة عن يوم التأسيس السعودي للأطفال في الإذاعة المدرسية:
  1. هذه الذكرى العظيمة ليست سوى واحدة من نتائج قادتنا الأسطوريين الذين عملوا على بناء وتقوية بلدهم نحو التقدم والنجاح.
  2. يذكرنا يوم التأسيس أيضًا بقوة حكامنا وقادتنا. وإلى أي مدى وصلت قيادتنا الحكيمة التي كانت ولا تزال تسعى إلى جعل المملكة العربية السعودية الأولى على الدوام.
  3. هذا اليوم مهم للمملكة العربية السعودية ولكل منا كمواطنين. هذا هو اليوم الذي نجح فيه أبطالنا في تحقيق الوحدة.
  4. لن ننسى أبدًا اليوم الذي قاتل فيه أبطالنا بشجاعة من أجل مملكة سعودية موحدة وآمنة. يوم وطني سعيد!
  5. مناسبة يوم التأسيس الوطني هي ما يدفعنا للإيمان بغد أفضل ، مما يقوي عزيمتنا على الاستمرار يوما بعد يوم ، لأننا قادرون على خلق المجد.
  6. إلى كل فرد من أفراد هذا الشعب العظيم ، أتقدم إليكم بخالص التهاني والبركات بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية. أعادها الله إلينا وإياك بالخير والحق والبركة.

اختتام بث مدرسي للأطفال في يوم التأسيس السعودي

يهتم الطلاب والطالبات في الآونة الأخيرة ، وتحديداً وقبل هذا اليوم العظيم ، بكيفية الاحتفال وأنشطة الاحتفال بهذه المناسبة ، ويبحثون عن كلمات ليوم التأسيس ، كما أوضحنا سابقاً. لراحة الطلاب والطالبات يرجى متابعة المقال.

كما نعمل جاهدين على تطويره ، وحمايته من مؤامرة المتآمرين ، حيث نقف كيد واحدة في وجه كل شر ، وأخيراً الصلاة والسلام على النبي الطاهر الصادق.

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس 1444 هـ؟

بحسب ما حددته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، فإن إجازة يوم التأسيس لهذا العام 1444 هـ تبدأ يومي الأربعاء والخميس الموافق 2 و 3 شعبان 1444 هـ ، ويومي 22 و 23 من الشهر الجاري. فبراير 2023 م ، وتمتد الإجازة لمدة 4 أيام ، وذلك لأن الإجازة يتبعها يومان عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) ، ثم يبدأ الطلاب الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني في 26 فبراير 2023 م ، لتنتهي. 5 أيام فقط.

Share.

Leave A Reply