عيد الحب ، الذي يتزايد السعي إليه ، حيث يرغب الكثير من الناس في الاحتفال بعيد الحب ، حيث أنه في خضم ظروف يومية صعبة ، يريد البعض التعبير عن مشاعر الحب تجاه الآخرين ، بعدة أشكال ، سواء بإرسال رسالة أو صورة مكتوبة عليها ، أو تقديم هدية ، أو غيرها من الأشياء التي تعبر عن الحب. حيث يتم الاحتفال به مرتين في السنة الأولى عيد الحب ، ويحتفل به يوم 14 فبراير من كل عام ، والمرة الثانية عيد الحب المصري ، ويحتفل به يوم 4 نوفمبر ، وإليكم أجمل الرسائل والعطاء. ليتبادل العشاق والأزواج عيد الحب تعبيرا عن حبهم الصادق.

تاريخ عيد الحب 2023

يحتفل العالم بعيد الحب في 14 فبراير من كل عام ميلادي ، وفي هذا اليوم يعبر كل شخص عن حبه الصادق ومشاعر الحب على طريقته الخاصة ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم إما بشكل رمزي وتهنئة بكلمة حب جميلة ، أو بشكل رسمي من قبل شراء الهدايا والخروج وتقديم الورود الحمراء التي ترمز إلى الحب الصادق ، تمامًا كما يتم تغطية الشارع في هذا اليوم باللون الأحمر للهدايا ودمى الدببة والقلوب والورود الحمراء المليئة بالمحلات التجارية حيث الهدايا والزهور والحلويات و يتم شراء الهدايا الأخرى وتقديمها للعشاق.

سبب الاحتفال بعيد الحب

يعود سبب الاحتفال بعيد الحب العالمي إلى يوم إعدام القس فالنتين الذي انتصر من أجل الحب ، لذلك أطلق على هذا اليوم اسم فالنتين ، وهناك العديد من القصص ، لكنها كلها ترمز إلى انتصار الحب في هذا اليوم ، وأعدم فالنتاين لأنه ساعد في نشر الحب ، ومن بين هذه القصص:

ساعد في الزواج من الجنود سرا في الوقت الذي انتشر فيه الطاعون بين الجنود. أصدر الإمبراطور كلوديوس الثاني أوامره بحظر زواج الجنود ، حيث كان يُعتقد في ذلك الوقت أن الجنود العازبين (غير المتزوجين) كانوا مقاتلين أفضل من الجنود المتزوجين ، لكن فالنتين كان يتزوج جنودًا مخالفًا للأوامر. حتى تم الكشف عن علاقته بالإمبراطور وأعدم في 14 فبراير ، لذلك أطلق عليه عيد الحب ، فهو يوم انتصار الحب.

رسائل عيد الحب 2023

يتميز عيد الحب بالتعبير عن الحب والمشاعر الصادقة تجاه الحبيب ، ويتميز بتقديم الهدايا والتعبيرات الرومانسية للتعبير عن الحب بين العائلة والأصدقاء. فيما يلي أكثر الرسائل رقة في عيد الحب 2023 ، بما في ذلك ما يلي:

  1. لن أقول لك عيد حب سعيد ، لكني سأقول إنك حب كل عطلة.
  2. كل عام ، حبك هو أجمل شمعة مشرقة في عمري. كل عام وانت الحب الاول في حياتي قلبي وعيني.
  3. كل ثانية انت روحي وقلبي ينبض كل دقيقة وانت حبي.
  4. ودعنا نقول وداعا لعام أحبك فيه بجنون ، لنبدأ عام أحبك فيه أكثر وأكثر.
  5. كل ثانية انت قلبي وانت روحي في كل دقيقة انت حبي.
  6. لدي قلب ولكن لديك دقاته ، ليس لدي سوى الجسد ولديك حياته ، لدي الحب ولديك عيده.
  7. أرسل لك همسة حب وحنان من القلب لأهنئك في عيد الحب.
  8. في يوم عيد الحب ، أعطيك حديقة وردة حمراء تعبر عن الحب والشوق.
  9. أرسل لك هدية حبي التي بين ثنايا راحة يدك ، التي لا يزال عبقها ينبض بشوقي وحنيني.
  10. حبيبي كل سنه واجمل حبك كل عام وانت اول احلى محبة في حياتي. عيد حب سعيد يا قلبي.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply