أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة أنه تم توزيع 1444 بدل غلاء معيشة في المملكة العربية السعودية بأوامر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على المواطنين السعوديين المستوفين لشروط الاستفادة من هذه المنحة ، في من أجل دعم الحياة والتكيف مع الظروف الاقتصادية الناتجة عن ارتفاع أسعار السلع وارتفاع تكلفة المعيشة لقد قيل الكثير عن حقيقة أن بدل غلاء المعيشة قد تم صرفه بعد فجوة استمرت سنوات عديدة ، ونوفر لك كل ما يلزم المعلومات في الأسطر التالية.

مصاريف بدل غلاء المعيشة 1444

بعد إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أمرًا ملكيًا بفتح باب التسجيل للحسابات المدنية بعد سنوات من الإغلاق ، انتشرت أخبار كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل الأخبار التي يتم بثها ، حيث أبلغت عن موضوع توزيع بدل نفقات المعيشة ، وفي حال صدور أي قرار ملكي أو أمر بإعادة توزيع بدل المعيشة سيتم نشره رسميًا. على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة

صدر القرار عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. في عام 2020 ، تم تعليق بدل غلاء المعيشة مع زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 15٪ وعودة الهدايا الملكية إلى قطاعات معينة من المجتمع. ويرجع ذلك إلى انخفاض الإيرادات النفطية وزيادة الإنفاق الحكومي. أثر ذلك سلباً على ميزانية المملكة العربية السعودية ، ومنذ ذلك الوقت لم يصدر أمر ملكي بإعادة الصرف للمواطنين..

ما هي تكلفة دعم المعيشة للمستفيد؟

يتم تقدير بدل غلاء المعيشة للمواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن. أولئك الذين استفادوا من برنامج حساب المواطن يظهرون ما يلي:

  • يتلقى الموظفون في القطاعين العسكري والمدني دعمًا يصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • لمستفيدي الضمان الاجتماعي يصل مبلغ الدعم لنفقات المعيشة إلى 500 ريال سعودي.
  • يتقاضى المستفيد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتقاعد أجر دعم يصل إلى 500 ريال سعودي.
  • يحصل الطالب على مكافأة مالية تصل إلى 10٪ مقابل استكمال دراسة نظام الحماية الاجتماعية.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply