أنهت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بالتعاون مع مديرية الموارد المائية في حماة أعمال حفر خندق حماية لموقع غابة دير شميل والبدء بأساسات المخفر الحراجي وذلك لحماية الموقع من التعديات التي تطال ثروته الحراجية.

وقال مدير الموارد المائية في حماة توفيق صالح لـ سانا أنه بعد التعديات المتكررة على موقع دير شميل الحراجي والقطع الجائر لأشجاره تم التنسيق بين المديرية والهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع هذه التعديات وفي مقدمتها استكمال تنفيذ خندق لمنع وصول أي آلية إلى المنطقة إضافة للتنسيق والتشدد الكامل بالحراسة بين الجهتين مع الطلب من إدارة الهيئة تعويض الأشجار المقطوعة بزراعة غراس جديدة.

وذكر رئيس القسم الحراجي في الهيئة المهندس وائل عزوز أنه يجري حالياً تحريج سد دير شميل بـ 4000 غرسة متنوعة من الدردار السوري والصنوبر الحلبي والثمري والبروتي إضافة إلى الكينا بما يتلاءم مع بيئة الموقع إضافة إلى تنفيذ خندق حماية حول الموقع مع تكليف حراس وعناصر الضابطة الحراجية بالتنسيق مع الموارد المائية في حماة لحماية الموقع بالكامل ومنع أي تعديات مع قلع جذوع الأشجار المقطوعة.

وبين رئيس مخفر حنجور الحراجي محمد زاهي أن الخفراء الحراجيين يراقبون ويرصدون الموقع على مدار الساعة والإبلاغ والتعامل مع أي تعديات محتملة لحماية الثروة الحراجية الكثيفة التي يمتاز بها موقع دير شميل الحراجي.

 

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply