نحن على بعد ساعات قليلة من مباراة كأس العالم للأندية التي تقام حاليا في المغرب بين النادي الأهلي ونظيره الإسباني ريال مدريد.

يستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد على ملعب مولاي عبد الله في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء في دور نصف النهائي.

وهذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين ، لكن فقط لأنهما واجهتا بعضهما البعض رسميًا مرة واحدة في لقاء القرن الذي عقد في أغسطس 2001 ، والذي أسفر عن فوز الأحمر بهدف نظيف.

وقبل لقاء اليوم ، واجه ريال مدريد الأندية العربية 4 مرات في مونديال الأندية أمام النصر السعودي والرجاء المغربي والجزيرة الإماراتي والعين الإماراتي.

البداية كانت للريال ضد المنتخبات العربية في مونديال ضد النصر السعودي نسخة 2000 وفاز 3/1 في دور المجموعات.

وبحسب النبأ الذي نشرته بوابة أخبار اليوم ، واجه ريال مدريد الرجاء المغربي بنفس النسخة وفاز 3/2 في دور المجموعات.

وكانت المباراة الثالثة لريال ضد الجزيرة من الإمارات العربية المتحدة في عام 2017 ، حيث فازوا 2/1 في نصف النهائي.

وكانت آخر مباراة بين ريال مدريد ومنتخب عربي متقدما على العين في نهائي نسخة 2018 ، حيث فاز 4/1.

نجح ريال مدريد في تسجيل 12 هدفا في مرمى أربعة منتخبات عربية واستقبلت شباكه 5 أهداف.

على صعيد آخر ، خاض الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي تدريباته الرئيسية اليوم على ملعب الجامعة المغربية بالرباط. وذلك استعدادًا لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية اليوم الأربعاء.

التقى مدرب الفريق مارسيل كوهلر ومدير كرة القدم سيد عبد الحفيظ طويلا باللاعبين قبل بدء التدريبات.

في بداية التدريب ، أجرى اللاعبون تمارين بدنية مختلفة لمدة نصف ساعة تحت إشراف Load Planner Andreas Andoya.

قاد الحراس الأربعة ميشيل يانكون. محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف في تمارين فردية في بداية التدريب.

قاد مارسيل كوهلر اللاعبين في قسم قوي مع مشاركة جميع اللاعبين في جميع أنحاء الملعب وحرص على اتباع بعض التعليمات الفنية خلال القسم.

أنهى كوهلر التدريبات الجماعية بركلات الترجيح بحضور جميع اللاعبين وأربعة حراس مرمى.

يستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية ، الذي سيقام على ملعب مولاي عبد الله ، الأربعاء ، الساعة التاسعة بتوقيت المغرب.

مباراة حكم الأهلي وريال مدريد
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن حكم مباراة الأهلي مع ريال مدريد ، مساعد الحكم الأوروغوياني أندريس ماتونتي ، المساعد الأول لمواطنه نيكولاس تاران ، المساعد الثاني لمارتن سوبي ، والمساعد الرابع لهندوراس إيفان بارتون.

وكان حكم مساعد تكنولوجيا الفيديو في مباراة الأهلي وريال مدريد هو الكولومبي نيكولاس جالو والفنزويلي خوان سوتو ، وتولى دعم التسلل الأمريكية كاثرين نيسبيت والمكسيكي فرناندو جيريرو.

الاهلي وريال مدريد
وسيلتقي الأهلي مع فريق الهلال السعودي في الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل إذا تغلب على ريال مدريد وإذا خسر سيواجه فلامنكو يوم السبت ليحتل المركز الثالث أو الرابع. مكان في كأس العالم للأندية 2023.

تاريخ مباريات الأهلي وريال مدريد
مباراة الأهلي وريال مدريد هي أول مباراة رسمية في التاريخ بين الناديين. وجمع الثنائي بين المباريات الودية من قبل ، وفاز الثنائي 1-0 على النادي الأهلي والنادي الملكي في المباراة الأخيرة بينهما. وسبق أن واجهت مباريات الأهلي الرسمية في أوروبا مع بايرن ميونيخ في نصف النهائي. انتهى نهائي كأس العالم للأندية في فبراير 2021 بهزيمة الأهلي.

رحلة الاهلي
وتغلب الأهلي على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0 في جولة التصفيات ، مسجلا أهدافا من “حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو” ليتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب. وفي ربع النهائي انتصر الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكية بهدف من محمد. مجدي أفشة حيث فاز الأهلي بمباراتين متتاليتين لأول مرة في تاريخ المشاركة في البطولة.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة ، بحصوله على ثلاث ميداليات برونزية ، ومرة ​​واحدة بالمركز الرابع ، وثلاثة على المركز السادس.

شارك ريال مدريد في كأس العالم للأندية خمس مرات من قبل ، واحتل المركز السادس ، وتوج أربع مرات ، والرابع في نسخة عام 2000.

شارك منتجع تاو وشحات
وقبل مباراة اليوم ، كان اثنان من لاعبي الأهلي قد واجهوا ريال مدريد رسمياً ؛ الأول هو الجنوب أفريقي بيرسي تاو ، الذي سبق له اللعب مع نادي بروج البلجيكي ضد ريال مدريد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2019. وتعادل الفريقان في المباراة ، الأول خسر 2-2 ، والثاني على كلوب بروج 1-3 ، والثاني بيرسي تاو في مباراتين ، والثاني حسين الشحات ، من لعب من قبل. وفي نهائي كأس العالم للأندية الذي أقيم في مدينة العين الإماراتية أمام ريال مدريد وغاب عن الملاعب العين الإماراتي.

في كأس العالم للأندية ، حيث سجل الشحات مع العين من الإمارات ، كان حسين الشحات وبيرسي تاو ضمن قائمة من سبعة لاعبين سجلوا في نسختين مختلفتين وبفريقين مختلفين. داخل. وأحرز العين مع الإمارات في نسختين 2018 و 2021 و 2023 مع الأهلي وبيرسي تاو وصن داونز في نسخة 2016 والأهلي في نسخة 2023.

أرقام التسجيل
حطم الأهلي العديد من الأرقام القياسية في تاريخ مشاركته بكأس العالم للأندية ، أبرزها: “إنه ثالث ناد في العالم يصعد منصة التتويج بميداليات ، بعد ريال مدريد وبرشلونة اللذان توج بأربع ذهبيات. ميداليات. توج الأهلي بثلاث ميداليات ، فيما حصل الفريق الفائز بثلاث ذهبيات وواحدة فضية على برونزية. وتصدر الأهلي ، الوحيد في العالم الذي فاز بثلاث ميداليات برونزية ، قائمة أكثر الأندية لعبًا في البطولة بـ 20 مباراة.

واحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة الأندية التي فازت بأكبر عدد من البطولات بـ 8 مباريات ، بعد ريال مدريد الذي بلغ 10 مباريات ، يليه برشلونة الإسباني الذي بلغ 7 مباريات. ‏

كما يمتلك الأهلي أكبر عدد من الفرق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية – هذه الفرق تتقدم مباشرة إلى نصف النهائي – بعد أن وصلت إلى نصف النهائي 5 مرات ، يليها الهلال السعودي 3 مرات وفقط واحد. بلغ فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية نصف النهائي 3 مرات. على التوالى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply