تم البحث عن صلاة الزلزال من قبل الكثيرين مؤخرًا ، بعد وقوع عدة هزات أرضية وزلازل خلال الأيام القليلة الماضية ، وآخر هذه الزلازل التي تعرضت لها تركيا فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023 ، والتي أسفرت عن وقوع زلزال كبير. وبلغ عدد القتلى 912 قتيلاً و 5 آلاف و 385 جريحاً. كما أدى الزلزال إلى انهيار أكثر من 1700 مبنى ، وبلغت شدة هذا الزلزال 7.7 درجة على مقياس ريختر ، وهو أكبر زلزال بعد زلزال القاهرة عام 1992.

الزلازل

يعتبر الزلزال ظاهرة كونية ، وعند حدوثه يجب الرجوع إلى الله تعالى بالدعاء وترديد الآيات القرآنية ، واستغفار الله تعالى ، والاستغفار من الله تعالى ، والتوبة من أي ذنب.

صلاة الزلزال مستجابه

الزلازل هي علامة على الله عز وجل في الكون يصيبها عبيده. لذلك يجب على الإنسان أن ينذر ويتوب إلى الله تعالى ، ويدرك مدى عجزه وعدم وجود الله تعالى ، فيدعو الله تعالى بالدعاء لإزالة هذه البلاء.

ولكن يجب أن يعلم أنه لا يوجد دعاء محدد للزلازل في السنة النبوية ، ولكن يستحب أن يدع الله وقت الزلازل بما يفتحه الله عليك ، وما يقال وقت الضيق والضرر. وقت الشدة حيث يلجأ العبد إلى الله تعالى ويطلب العفو والرحمة وأن الله يوفقك ويصرف هذا البلاء.

دعاء الزلزال مكتوب

  1. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة. تحتي.”

  2. “اللهم إنك الله لا إله إلا أنت أنت الأغنياء ونحن فقراء نحن عبيدك أبناء عبيدك أنصارنا في يدك ودينونك قد مضى فينا ، حكمك فينا عدل ، فلا ملجأ منك إلا لك “.

استجاب صلوات وقت وقوع زلزال

  1. “اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تدمرنا بعذابك واشفنا قبل ذلك.”

  2. “اللهم احفظنا من النوازل والبراكين والزلازل والمحن ومن كل الفتن ظاهرة كانت ام مستترة”.

  3. “اللهم إني أستودعك كل المسلمين في بلاد المسلمين رجالاً ونساءً ، واجعل ما يصيبهم خيراً ونعمة عليهم. اللهم احفظهم وانت خير الحماة “.

  4. اللهم ألهينا عن هذه الزلازل والبراكين ، واجعلنا في عين عنايتك التي لا تنام.

  5. اللهم اسألك خيرها وخيرها وخير ما بعثت بها واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما بها. مع. ”

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply