وأعلنت مصادر مسئولة أن نتيجة شهادة الجاهزية على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية ظهرت في محافظة الشرقية فور موافقة محافظة الشرقية ، وتم الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم المقعد. بالإضافة إلى استجواب الطالب والموافقة عليه في المدرسة التي ينتمي إليها ، ويتم تسليم كل نتيجة للمدرسة الخاصة معه.

نتيجة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال التصحيح التي لم تكتمل بعد مستمرة ، وبعد ذلك يتم تقاسم نتيجة شهادة الثانوية العامة مع محافظ الشرقية د. محمود غراب سيظهر على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية للمنطقة الشرقية هنا اتصال.
  • يتم اختيار نتيجة شهادة الإعداد.
  • اكتب رقم المقعد الذي تريد الاستعلام عنه.
  • ثم انقر فوق مربع عرض النتيجة لعرض النتيجة التفصيلية على الفور.
  • هناك العديد من المحافظات مثل بني سويف وكفر الشيخ والسويس والقاهرة والغربية التي أعلنت نتائج شهادة الفصل الدراسي الأول الإعدادية.
رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

شهادة الثانوية الشرقية

وصرح “محمد فؤاد الرشيدي” وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ، بأن النشأة. نتيجة شهادة الإعداد فور موافقة محافظة الشرقية ، بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 138،838 ألف طالب وطالبة ، وتم تقسيمهم إلى 757 لجنة ، وقسم القسم إلى 746 لجنة للطلاب. بلغ عدد لجان شهادة الإعداد العام وشهادة الإعداد المهني 8 لجان ، فيما بلغ عدد لجان مستشفى النور ومستشفى النور لمدارس الصم 57357 لجنة 3 لجان.

توزيع الدرجات للسنة التحضيرية الثالثة 2023

بالنسبة لتوزيع الدرجات ؛ شهادة المدرسة المتوسطة في الشرق المجموع الكلي للفصل الأول 140 درجة والمجموعة النهائية للعام الدراسي 280 درجة ، فتوزع الدرجات لكل فصل دراسي على 140 درجة ، وبذلك نجد الدرجات النهائية للمواد كما يلي: اللغة العربية اللغة 40 درجة ، اللغة الإنجليزية 30 درجة ، الدراسات الاجتماعية 20 درجة ، الرياضيات 30 درجة ، العلوم 20 درجة ، المجموع العام 140 درجة ، المواد غير المدرجة في مجموع التربية الدينية 20 درجة ، التربية الفنية 10 درجات ، الكمبيوتر 10 درجات ، وهكذا الطالب يمكن حساب الإجمالي وكذلك الحصول على النتيجة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply