يلجأ الكثير منا إلى مرهم مضاد للالتهابات هو نوع من الأدوية يستخدم لتخفيف الآلام والالتهابات ، وهو متوفر بدون وصفة طبية ، وعادة ما يستخدم للألم الطفيف ، وهناك مجموعة متنوعة من التركيبات المتاحة ، وبعضها يحتوي على مكونات يمكن أن تحسن الشفاء ، ومن خلال موقعنا سنشرح لكم في الموقع في السطور التالية مزايا وعيوب وأنواع هذه المراهم بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة التي تخطر ببالكم.

ما هو أفضل كريم مضاد حيوي؟ كريم الفوسيدين أحمر اللون لأنه يتميز بقدرته الكبيرة على محاربة نشاط البكتيريا الإيجابية مثل المكورات العنقودية
هل يوجد مرهم مضاد حيوي؟ نعم ، كريم fucidin ممتاز لعلاج حب الشباب والتهابات الجلد التي تسببها البكتيريا.
ما هو أفضل مضاد حيوي طبيعي؟ يعد العسل من أفضل المضادات الحيوية منذ آلاف السنين ، وهو أيضًا أحد مضادات الميكروبات ومضادات الالتهاب والمطهرات الطبيعية التي كانت شائعة لدى البشر القدامى.
ما هو المضاد الحيوي المناسب لالتهاب المهبل؟ يعتبر الميترونيدازول (فلاجيل ، ميتروجيل-فاجينال ، إلخ) أحد أفضل العلاجات للمهبل ، ويمكن تناوله على شكل أقراص عن طريق الفم.

جدول العناوين

مرهم مضاد للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات

هناك العديد من أنواع المراهم المضادة للالتهابات المتوفرة في السوق اليوم ، ولكن كيف تعرف أيها يناسبك؟ في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على المكونات المختلفة عند استخدام مرهم مضاد للالتهابات وكيف يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب.

عندما يكون لديك ألم بسبب الالتهاب ، فإن أول شيء تريد القيام به هو وضع مرهم عليه ، لذلك تريد أن تعرف ما إذا كان المرهم الذي تستخدمه فعالاً أم لا. لهذا السبب من المهم فهم المكونات المختلفة في هذه المراهم وكيف يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب. دعنا نتعرف على هذه المكونات.

ما هي تركيبة المرهم المضاد للالتهابات؟

المرهم المضاد للالتهابات هو نوع من الأدوية يوضع على الجلد للمساعدة في تخفيف الالتهاب والألم. عادة ما يحتوي على مكونات مثل الكورتيكوستيرويدات أو الأدوية المضادة للالتهابات (المسكنات).

في بعض الأحيان يمكن أن يصبح الالتهاب مزمنًا ، مما يعني أنه يستمر لفترة طويلة ، ويمكن أن يكون هذا هو الحال في حالات مثل التهاب المفاصل أو الصدفية ، وفي هذه الحالات ، من المهم استخدام الأدوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والألم. المراهم هي أدوية من النوع الأول يمكن استخدامها للمساعدة في تخفيف هذه الأعراض.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لالتهاب الأوتار

أنواع المرهم المضاد للالتهابات والآثار الجانبية

عندما تشعر بالألم والالتهابات ، فأنت تريد الراحة بسرعة. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الأدوية المتاحة لمساعدتك ، إلا أنها تأتي أحيانًا بآثار جانبية غير مرغوب فيها مثل النعاس أو اضطراب الجهاز الهضمي. توضع المراهم الموضعية المضادة للالتهابات مباشرة على الجلد ، وتعمل على تقليل الالتهاب والألم في المنطقة المصابة.

يحتوي العديد منها على مكونات نشطة مثل الكابسيسين أو المنثول أو الكافور ، والتي تخلق إحساسًا بالبرودة أو الاحترار يمكن أن يصرف الانتباه عن الألم ، والبعض الآخر ، مثل ديكلوفيناك ، هي مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs).) التي تعمل عن طريق تثبيط الإنتاج. من المواد الكيميائية. التهاب في الجسم.

فوائد استخدام المراهم المضادة للالتهابات

إن استخدام المراهم المضادة للالتهابات له فوائد لا حصر لها ، وهي موضحة في النقاط التالية: –

  • نظرًا لأنه يتم تطبيق مرهم مضاد للالتهابات مباشرة على الجلد ، فإنه يمكن أن يوفر الراحة المستهدفة.
  • إنه سهل الاستخدام بشكل عام ولا يتطلب التعامل مع الآثار الجانبية المعدية المعوية المحتملة.
  • لديهم قائمة أقصر من الآثار الجانبية المحتملة من الأدوية الفموية.
  • غالبًا ما يكون أقل تكلفة من الأدوية الفموية.

اقرأ أيضًا: مرهم الحساسية

كيفية استخدام المراهم المضادة للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات
مرهم مضاد للالتهابات

إذا كنت مصابًا بعدوى جلدية ، فقد تتساءل عن كيفية استخدام المراهم المضادة للالتهابات ، حيث يمكن شراء هذه المراهم بدون وصفة طبية وتستخدم عادة لدغات الحشرات وتفاعلات اللبلاب السام والطفح الجلدي الأخرى.

في البداية ، تأكد من أن المنطقة المصابة نظيفة وجافة ، وإذا كانت المنطقة مبللة ، فستحتاج إلى تجفيفها قبل وضع المرهم ، ثم تناول كمية بحجم حبة البازلاء من المرهم وتطبيقها على المنطقة المصابة. ، يمكنك القيام بذلك بأصابعك أو بمساعدة قطعة من القطن وبمجرد وضع المرهم عليك الانتظار بضع دقائق حتى يسري مفعوله.

في النهاية ، إذا كنت تفكر في استخدام مرهم مضاد للالتهابات ، فتأكد من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حيث يمكنهم بالتأكيد مساعدتك في اختيار المنتج المناسب لحالتك والتأكد من أنه آمن للاستخدام ، ومن المستحسن دائمًا الرجوع إليه طبيب قبل استخدام أي دواء لحماية نفسك من أي مضاعفات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply