تساءل مستفيدو برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن كيف أستعلم عن رقم حساب المواطن؟، حيث أجاب البرنامج عن هذا السؤال وأوضح رقم حساب المواطن الذي يمكن للمستفيد من خلاله تقديم أي استفسار او شكوى خاصة بدعم حساب المواطن السعودي، وسوف نستعرض لكم في هذا المقال رقم البرنامج؛ بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، والحد المانع لحساب المواطن بالتفصيل.

كيف أستعلم عن رقم حساب المواطن؟

وأجاب البرنامج عن السؤال المتداول كيف أستعلم عن رقم حساب المواطن؟؛ حيث وضع البرنامج أربعة قنوات التواصل مع المستفيدين والإجابة على استفسارتهم،  وهم البوابة الإلكترونية لحساب المواطن،  ومركز الاتصال الذي يقدم خدماته عبر 19912 من الأحد للخميس من الـ8 صباحا وحتى الـ8 مساءا، وخدمة المستفيدين التي توفر خدمتها يوميا من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ10 مساءا، ماعدا الجمعة والسبت من 1 مساءا وحتى الـ10 مساءا، بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع.

الحد المانع لحساب المواطن 1444

وبلغ الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن تقريبا 300 ريال، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

ولكي تتمكن من عمل استعلام حساب المواطن برقم الهوية، قم بإتباع الخطوات الآتية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على برنامج حساب المواطن، باستخدام إسم المستخدم ورقم المرور.
  • بعد ذلك، قم بالنقر على “نتيجة الاهلية” من قائمة الاختيارات.
  • وسوف يظهر لك انك كنت مؤهل أو غير مؤهل.

وفي حال كنت مؤهلا للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، سيظهر أمامك  البيانات التالية “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد”، واذا كنت غير مؤهل، سيظهر أمامك رسالة “غير مؤهل”، بجانب البيانات التالية: “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق”.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply