قامت الإدارة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة بالإعلان عن تعليق الدراسة خلال الفترة المسائية في المدارس المسائية والتي بدأت الخميس مساء نتيجة لسقوط الامطار بشدة، شمل هذا القرار كافة منسوبي التعليم والطلبة، كما تم الإعلان عن تعليق الدراسة يومي الجمعة والسبت في الدراسة المسائية وذلك للدراسات العليا، تأتي هذه القرارت نتيجة لما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد من الحالة المطرية الشديدة التي تستمر حتى يوم السبت على مناطق مكة المكرمة. ورفع المركز الوطني للأرصاد حالة الإنذار التي نتعرف عليها من خلال التفاصيل التالية.

تعليق الدراسة المسائية

أعلنت الإدارة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة الحضورية المسائية في مدارس المنطقة يوم الخميس نتيجة لشدة هطول الأمطار. كما أعلنت الإدارة عن استمرار تعليق الدراسة يوم الجمعة والسبت الموافق السادي والسابع من شهر جماد الثاني 1444هـ في برامج الدراسات العليا والبرامج التنفيذية، ويتم تحويل كافة المحاضرات عن بعد طبقا للأنظمة المعمول بها.

حالة الطقس في مكة المكرمة

  • تعمل الإدارة التعليمية في منطقة مكة المكرمة على الحفاظ على حياة منسوبيها والطلبة لذلك قامت بالإعلان عن تعليق الدراسة المسائية.
  • جاءت هذه القرارات نتيجة لما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد من توقعات الحالة الجوية من الخميس وحتى السبت.
  • أعلن المركز الوطني للأرصاد عن رفع حالة الإنذار في منطقة مكة المكرمة بدأ الإنذار من الساعة السادسة مساء الخميس.
  • ينتهي الإنذار في مدينة مكة المكرمة يوم السبت الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر 2022.
  • تسقط الأمطار الرعدية على منطقة مكة المكرمة تصاحبها الرياح النشطة المحملة بالغبار والأتربة.

الظواهر الطبيعية المصاحبة لحالة الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن الحالة المطرية التي تتعرض لها مناطق مكة المكمرة ومنها العاصمة المقدية ومدينة جدة ورابغ وخليص وغيرها من المناطق، التي تصحبها العديد من الظواهر الطبيعية ومنها الرياح النشطة والأتربة والغبار، كذلك انعدام الرؤية الأفقية، كما تتعرض المنطقة للثلوج وتساقط البرد وجريان السيول التي تؤدي غلى العديد من الأضرار وتعمل الأمانة على تلافيها والعمل على تعويض السكان عن تلك الأضرار التي تحدث في الممتلكات أو المركبات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply