أعلنت الصحف الاعلامية قبل دقائق قليلة من الان خبر وفاة أسطورة القدم البرازيلية بيليه عن عمر يناهز 82 عاما، وعاني اللاعب البرازيلي بيليه في السنوات القليلة الاخيرة معانا شديدة مع المرض اشتدت في الايام الاخيرة.

وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه 

وكان يعاني الاسطورة البرازيلي بيليه من الإصابة بالعديد من الامراض واخرها الاصابة بمرض السرطان منذ سنوات، وكان يتلقى علاج السرطان منذ فترة طويلة، بجانب اصابته  ببعض المشاكل في القلب والكلى، الا أنه تدهورت حالته كثيرا في الايام الماضية، وتم حجزه في المستشفى لأيام طويلة من أجل علاجه.

أرقام الاسطورة بيليه خلال مسيرته

ومما لا يخفي علي الجميع فقد كانت أرقام الاسطورة بيليه ولا تزال أرقام تعجيزية، لم يستطيع اي لاعب ان يحققها خلال مسيرته الرياضية كلاعب، وقد بدأ بيليه المسيرة الكروية الحافلة بالإنجازات والالقاب مبكرًا، حيث بدأ كا لاعب مع نادي سانتوس البرازيلي، وهو يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا فقط، كما لعب مع منتخب البرازيل وهو في سن السادسة عشرة نتيجة لمهارته الفذة في ذلك الوقت، كما فاز الاسطورة بيليه بـبطولة كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب بلاده البرازيل أعوام 1958 و1962 و1970، ويعد بيليه اللاعب الوحيد في العالم الذي استطاع ان يحقق هذا  الإنجاز، وعلي الصعيد المحلي فقد قاد الأسطورة بيليه فريقه نادي سانتوس البرازيلي إلى تحقيق لقب كأس ليبرتادوريس لعامين متتالين 1962 و1963م، وفي عام 1977 أعلن الاسطورة البرازيلية بيليه اعتزاله كرة القدم، ثم عين بيليه بعدها سفيرًا لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

أخر رسائل بيليه للجماهير البرازيلية

وظهر الاسطورة بيليه في اخر أيامه حين قدم عبر حسابه الرسمي علي وسيلة التواصل الاجتماعي انستجرام، وكانت بعد خروج البرازيل من بطولة كأس العالم قطر 2022 أمام منتخب كرواتيا: “افتح الرسالة عن حلمي.. الحياة فرصة، ما نفعله بها متروك لكل واحد منا، لقد فهمناها بشكل صحيح وفهمناها بشكل خاطئ، في النصر نستقبل الاحتفال في الهزيمة التعلم، الحياة دائما كريمة وتقدم بدايات جديدة”.

كما أضاف في نهاية حديثة: مع كل يوم يمر، نبدأ مسارًا جديدًا، وفي هذه الدورة نطعم الأحلام التي لا تموت أبدًا، بغض النظر عن تعثر الرحلة وخسارة حلم المونديال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply