أعلنت الكويت عن فرض رسوم على الادوية للوافدين وأعلنت عن تنفيذ هذا القرار بدء من اليوم الموافق الثامن من شهر ديسمبر، ولا تقتصر الرسوم على الأدوية فقط ولكن على خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المراكز الصحية والطوارئ في المستشفيات وكذلك العيادات الخارجية، سوف نتعرف على قيمة هذه الرسوم وأهم الخدمات التي توفرها وزارة الصحة الكويتية، من خلال موقعها الإلكتروني والتي تعمل من خلال هذا القرار على رفع جودة الخدمات المقدمة في الرعاية الصحية للجميع وعدم هدر الادوية التي يتم صرفها وإليكم كافة التفاصيل.

الكويت تفرض رسوم على الادوية للوافدين

  • تقوم الكويت ووزارة الصحة بالعديد من الإصلاحات في قطاع الصحة والرعاية الصحية وصرف الأدوية.
  • تم الإعلان اليوم عن فرض رسوم على صرف الادوية للوافدين المسجلين في الضمان الصحي.
  • تهدف وزارة الصحة من تطبيق هذا القرار إلى رفع جودة الخدمات المقدمة.
  • كذلك العمل على وقف الهدر في صرف الأدوية وتقنين عمليات الصرف.

قيمة الرسوم المفروضة على الادوية

تم تحديد قيمة الرسوم التي تفرضها وزارة الصحة الكويتية على الادوية لغير المواطنين ومنها فرض خمس دنانير عند صرف الأدوية من أحد المراكز الصحية مراكز الرعاية الأولية. كذلك يتم فرض رسوم بقيمة خمس دنانير على الأدوية عند صرفها من صيدليات حوادث المستشفيات. كما يتم فرض رسوم بقيمة عشر دنانير عن الحصول على الأدوية من العيادات الخارجية. تضاف هذه الرسوم إلى رسم الاستشارة الصحية وقيمتها دينارين. في حال الرجوع إلى حوادث المستشفيات أو العيادات الخارجية يتم دفع رسوم قميتها 10 دنانير.

خدمات وزارة الصحة الكويتية

تقدم وزارة الصحة الكويتية العديد من الخدمات للمواطن والمقيم والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني. توفر خدمات بطاقات الضمان الصحي للمواطن والمقيم والتي تساعد على الحصول على خدمات الوزارة في المراكز الصحية للرعاية الأولية وخدمات طوارئ المستشفيات والعيادات الخارجية. ويتم التقديم على الضمان الصحي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني. مع توافر الشروط المطلوبة ومنها حضور المقميم بنفسه. كذلك أن يكون مسجل في النظام الآلي وسداد الرسوم المطلوبة للعاملين في القطاع الخاص والحكومي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply