أوصي المركز السعودي لكفاءة الطاقة مالكي السيارات بالعمل على الصيانة الدورية واختيار المركبة المناسبة للعمل على توفير الطاقة على المدى البعيد، ويقدم المركز العديد من الخدمات والإرشادات بخصوص المركبات وأنواعها وأهمية الطاقة وكيفية توفيرها، عن طريق الاختيارات الصحيحة للمركبات بالإضافة إلى الصيانة الدورية للمركبة التي تساعد على توفي رالطاقة لفترات طويلة، ويقدم المركز من خلال موقعه الإلكتروني العديد من الدورات التدريبية التي تساعد على ترشيد إنتاج واستهلاك الطاقة في المملكة، التي نتجت عن التنمية الكبيرة في مجال النقل، كما يوفر تطبيق تأكد عملية التأكد من كفاءة المركبة وحجم الاستخدام من الوقود للتعرف على الاختيارات المناسبة.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة

  • يقدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة العديد من الخدمات التي تساعد على توفير الطاقة.
  • كما يقدم تطبيق تأكد خطوات التحقق من نسبة الوقود المستخدمة واتي توفر الأنواع المناسبة من المركبات.
  • يوفر المركز العديد من الدورات التدريبية كما يقدم خدمات تراخيص مقدمي خدمات كفاءة الطاقة.

الصيانة الدورية واختيار المركبة المناسبة لتوفير الطاقة

قام المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالإعلان عن بعض الإرشادات التي تساعد على توفير الطاقة ومنها القيام بالصيانة الدورية للمركبات. توفر المملكة العديد من مراكز الصيانة والفحص والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع الفحص الدوري. كما أوضح المركز ان الصيانة الدورية تساعد على طول عمر المركبة. الحصول على أعلى كفاءة تشغيلية للمركبة. تجنب الأعطال المفاجئة وخاصة على الطرق السريعة. كما وجه المركز إلى أهمية التأكد من قوة الطاقة في الشيارات الجديدة. نصح الراغبين في الشراء بقراءة بطاقة الطاقة للتأكد من حجم الوقود الذي تستهلكه السيارة. اختيار اأنواع المناسبة للسيارات والتي تقع في النطاق الأخضر.

تطبيق تأكد

  • يساعد تطبيق تاكد على الهواتف المحمولة من التأكد من سريان مفعول علامة الجودة وبطاقة الطاقة على المركبات والأجهزة الكهربائية.
  • لذلك اعلن المركز السعودي عن اهمية التأكد من بطاقة الطاقة لراغبي شراء السيارات الجديدة.
  • يساعد التطبيق على مقارنة الملصق الموجود على المركبة مع البيانات الظاهرة على التطبيق.
  • حيث تتواجد سيارات مرّشدة للطاقة وأخرى مستهلكة لابد من التعرف على النوع المناسب منها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply