تمت تسوية أوضاع عشرات المطلوبين في منطقة النشابية وما حولها بريف دمشق، في إطار جهود الدولة لإعادة جميع من غرر بهم إلى حياتهم الطبيعية وفق اتفاقات التسوية التي طرحتها.

وأفاد مراسل سانا بأن مركز التسوية في مبنى بلدية النشابية بريف دمشق شهد إقبالاً جيداً من المطلوبين المدنيين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش إيذاناً بعودتهم لممارسة أعمالهم الاعتيادية وإلى صفوف الجيش العربي السوري للفارين منهم والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

ووجه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريح لمراسل سانا الشكر للجان التسوية التي تقدم جميع التسهيلات لتسوية أوضاعهم واندماجهم بمجتمعهم، وممارسة حياتهم الطبيعية، حيث لفت أحمد السيوفة إلى أن التسوية فرصة لكل من أخطأ بحق وطنه ليعود إلى جادة الصواب والاستفادة من مرسوم العفو.

بدوره بين حسين محمد الحمد أنه متخلف عن الخدمة العسكرية وجاء إلى المركز للاستفادة من فرصة التسوية تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري، والحصول على شرف الدفاع عن تراب الوطن ،فيما وجه أحمد جاسم السليم وسويلم حسن السليم الدعوة لجميع المطلوبين لاستثمار هذه الفرصة وتسوية أوضاعهم مثلما فعلاً.

وبدأت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي عملية تسوية أوضاع المطلوبين في عدد من بلدات وقرى الغوطة الشرقية عدرا البلد والنشابية وعربين وكفربطنا وسقبا وعين ترما وزملكا وذلك في إطار اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة.

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply