نبهت الجوازات السعودية الافراد في المملكة من خلال الرد على الأسئلة الشائعة على منصة التغريدات تويتر أنه لا يمكن السفر خارج المملكة بالوثائق الرقمية التي تتوفر على تطبيق ابشر أو توكلنا، وتعمل الجوازات السعودية على توفير المعلومات اللازمة حول الجواز الإلكتروني وحول الوثائق الرقمية التي توفرها على التطبيقات منها تطبيق ابشر وتطبيق توكلنا، التي يمكن استخدامها في مواقف رسمية منها الهوية الوطنية وهوية مقيم، وغيرها من الوثائق على المحفظة الرقمية واكدت الجوازات على أن الوثائق الرقمية يقتصر استخدامها داخل المملكة ولا يمكن السفر بها خارج السعودية.

الجوازات السعودية تنبه لا يمكن السفر خارج المملكة بالوثائق الرقمية

أكدت الجوازات السعودية من خلال صفحتها على منصة توتير ان السفر خارج المملكة يستلزم الوثائق الورقية، ولا يمكن السفر من خلال استخدام الوثائق الرقمية. جاء ذا الرد من خلال توضيح مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تلتبس على البعض والتي نتعرف على بعض منها في التالي. كما نتعرف على اشتراطات السفر إلى الخارج.

اشتراطات السفر إلى خارج المملكة

وضعت الجوازات السعودية مجموعة من اشتراطات السفر خارج المملكة ومنها:

  • لا يمكن السفر خارج المملكة بالوثائق الرقمية.
  • لابد أن سريان جواز السفر لا يقل عن ثلاثة أشهر للدول العربية ولا يقل عن ستة أشهر للدول الاجنبية.
  • لابد من صلاحية الهوية الوطنية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا يمكن السفر بالهوية الرقمية خارج المملكة.
  • كما يستخدم سجل الأسرة كوثيقة إثبات داخل المملكة فقط.
  • الالتزام بالاشتراطات الصحية عند السفر للخارج التي تعلن عنها المملكة والجوازات.

الحصول على جواز سفر إلكتروني عند التجديد

وردت بعض الأسئلة إلى صفحة الجوازات السعودية ومنها الحصول على جواز سفر إلكتروني عند تجديد الجواز. جاء الرد أن الجواز الإلكتروني يتم الحصول عليه فقط عن الإصدار عبر منصة أبشر. في حال التجديد يتم مراجعة أحد مكاتب الجوازات للحصول على جواز إلكتروني.

هل يمكن السفر بالوثائق الرقمية على تطبيق ابشر

اجابت الجوازات السعودية على هذا السؤال بأهمية إحضار الوثائق الرسمية عند السفر إلى خارج المملكة. لا يمكن السفر بالوثائق الرقمية. لابد من اتابع الاشتراطات الخاصة بالسفر إلى الخارج.

الجوازات السعودية تنبه لا يمكن السفر خارج المملكة بالوثائق الرقمية

متى يتم استلام جواز السفر الإلكتروني

أوضحت الجوازات السعودية ان استلام جواز السفر الإلكتروني يتم ف يمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس أيام، ويمكن الحصول عليه من خلال البريد السعودي عبر العنوان الوطني المدخل على منصة ابشر.

هل يمكن إصدار جواز سفر إلكتروني لعمر 7 سنوات

سألت إحدى المستفيدات عن إمكانية إصدار جواز سفر إلكتروني للأبن ذي السبع أعوام. جاء الرد بغمكانية إصدار جواز سفر إلكتروني للابن من خلال خدمات أفراد الأسرة. عبر منصة أبشر الإلكترونية. من خلال منصة الجوازات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply