أعلن دعم المواطن عن إصدار نتائج الأهلي الدفع 60 ، كما طالب المستفيد بحدث بيانات حساب المواطن، لتعديل بيانات الدخل ومصادره من خلال موقع البرنامج الإلكتروني والذي يوفر للمستفيدين كافة البيانات التي تؤهلهم للحصول على الدعم والاستمرار من خلال تحديث بيانات الدخل على المنصة، سوف نتعرف على خطوات تحديث الدخل وتعبئة البيانات الخاصة به ومصادر الدخل الخاصة بالمواطن، كما نتعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية وماذا يمكن أن يقوم به المواطن عند ظهور غير مؤهل على موقع البرنامج الإلكتروني.

نتائج الأهلية الدفعة 60

تم الإعلان من خلال صفح دعم المواطن على منصة التغريدات القصيرة تويتر عن صدور نتائج الأهلية للدورة الستين من حساب المواطن. يتم الاستعلام عن صدور نتائج الأهلية لشهر نوفمبر من خلال الموقع الإلكتروني. من خلال حساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق. الدخول على الصفحة الرئيسية والضغط على نتائج الأهلية. تعبئ رقم الحساب ونقل رمز التحقق والضغط على استعلام. سوف تظهر للمستفيد كلمة مؤهل، أو غير مؤهل أو تحت الدراسة. في حال غير مؤهل يمكنه تقديم اعتراض.

النتيجة غير مؤهل في نتائج الأهلية الدفع 60

في حال ظهور غير مؤهل في الدفعة الحالية وهي الدفعة الستين لابد من معرفة الأسباب حتى يمكن تقدمي اعتراض عليها وتقديم ما يدعم الاعتراض. لذلك عند الدخول على الأهلية وتواجد غير مؤهل يتم الانتقال إلى الاعتراضات. كتاب وصف الاعتراض على غير مؤهل. تقديم المستندات الداعمة. ثم تقديم الاعتراض للدراسة.

تحديث بيانات حساب المواطن

  • يتم تحديث بيانات الدخل الخاصة بحساب المواطن من خلال ملف المستفيد على موقع الدعم الإلكتورني.
  • يتم الدخول على الحساب بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم الانتقال إلى تفاصيل الطلب.
  • تحديد الحالة الوظيفية ثم نوع الدخل ثم مصدر الدخل، وقيم الدخل الشهري.
  • كما يمكن اختيار مصادر اخرى لإدخال قيمة الدخل من الأنشطة التجارية، أو غيرها.

موعد نزول الدفعة 60 من حساب المواطن

يتم نزول الدعم الخاص بحساب المواطن يوم العاشر من الشهر الميلادي. تأتي دفعة شهر نوفمبر يوم العاشر من الشهر في حال لم يوافق يوم أجازة رسمية. يوافق يوم العاشر من شهر نوفمبر يوم عمل وهو يوم الاثنين لذلك يتم نزول الدعم خلال يوم العاشر من بدء يوم العمل. يتم حساب المسجلين الجدد قبل الثلاثين من شهر  سبتمبر للحصول على الدفعة الخاصة بشهر نوفمبر 2022. لذلك يتمكن المسجلين الجدد من الاستعلام عن الأهلية عبر حسابهم على منصة دعم حساب المواطن الإلكترونية. كما يمكنهم تقديم اعتراض في حال ظهور غير مؤهل. للتمكن من تقديم ما يثبت الأحقية في الدعم. ويتم تحديث بيانات الدعم التي قد تكون غير مؤكدة.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply