توج لاعب منتخب سورية للكيك بوكسينغ تمام علاء الدين بلقب بطولة العالم للمحترفين للمواي تاي والكي/1/ التي اقيمت في العاصة الأردنية عمان بمشاركة نخبة ابطال اللعبة من عدة دول عربية وأجنبية.
ونال علاء الدين اللقب بعد فوزه على بطل النسخة السابقة اللاعب الاردني موسى محمد ليحرز المركز  ويقلد بحزام البطولة بمنافسات وزن  /67/كغ . اللاعب تمام علاء الدين قال..إن المنافسة على لقب البطولة وانتزاع الحزام من بطل العالم في النسخة السابقة لم يكن بالأمر السهل وقد تمكنت من حسم النتيجة  في الجولة الرابعة للبطولة من اصل خمس جولات مشيرا الى ان طموحه لن يتوقف في حصد المزيد من النتائج المشرفة للرياضة السورية في المحافل الدولية. 
من جهته لفت رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي منار البزرة الى اهمية الانجاز الذي حققه اللاعب علاء الدين والذي يضاف الى الانجازات التي حققها لاعبو منتخب سورية للكيك بوكسينغ والمواي تاي خلال السنوات السابقة في البطولات الخارجية وتحديدا التي اقيمت على مستوى العالم ومنها برونزية بطولة العالم للمواي تاي التي احرزها علاء أبو جيش بمنافسات وزن/71/ كغ . 
بدوره اشار مدرب منتخب سورية للكيك بوكسينغ  أحمد سليمان الى ان المشاركة في البطولات الخارجية فرصة لصقل المستوى الفني للاعبين وصقل مهاراتهم وتبادل الخبرات مع مدربي منتخبات الدول الأخرى ما ينعكس ايجابا على واقع اللعبة بشكل أفضل مستقبلا.
يشار الى ان علاء الدين أحرز ذهبية بطولة الجمهورية أكثر من مرة وبرونزية بطولة العرب في لبنان /2017/ وفضية العرب في دمشق/2022/.

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply