أعلن البنك الأهلي اليوم الموافق 9 أكتوبر لعام 2022 عن قرارات جديدة فيما يخص الشهادات الدولارية البنك الأهلي المصري وذلك من خلال تعديل أسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبية الجديدة والتي يتم الاستثمار فيها بالدولار الأمريكي مما يضم للمستثمر خطة ناجحة ومضمونة للاستثمار بالعملة (بالدولار الأمريكي).

أنواع الشهادات الدولارية البنك الأهلي ومدة كلًا منها

تنقسم الشهادات الدولارية في البنك الأهلي إلى ثلاث شهادات تتمثل في الآتي:

  • أولًا: الشهادة الذهبية

أعلن البنك الأهلي المصري عن مدة الاستثمار في الشهادة الذهبية لمدة 3 سنوات.

  • ثانيًا: شهادة أهل مصر ذات الخمس سنوات

تُعد شهادة أهل مصر التي تبلغ مدة الاستثمار فيها 5 سنوات اختيار جيد للمستثمرين اللذين يبحثون عن استثمار لعدد سنوات أطول من الشهادة الذهبية.

  • ثالثًا: شهادة أهل مصر ذات السبع سنوات

يستثمر أصحاب الأموال في شهادات أهل مصر الدولارية التي تصل مدة الاستثمار فيها إلى 7 سنوات للاستفادة بفائدة أعلى مقارنةً بالشهادتين السابقتين وهذا ما سنعرضه تفصيليًا في السطور القامة من حيث الفوائد الخاصة بكل شهادة.

العوائد الخاصة بالشهادات الدولارية في البنك الأهلي

تختلف العوائد أو فيما يُسمى بالفوائد من شهادة إلى أخرى كما اختلفت سنوات الاستثمار للشهادات بين الثلاث سنوات، الخمس سنوات وأخيرًا السبع سنوات.

  • أولًا: عوائد الشهادة الذهبية 3 سنوات

يبلغ الحد الأدنى للاستثمار في الشهادة الذهبية ذات الـ3 سنوات 500 دولار أمريكي ومضاعفاتها وتصل عوائد تلك الشهادة إلى 5.30% سنويًا، وتبلغ قيمة العوائد نصف سنويًا 5.25%، أما قيمة العوائد ربع سنويًا تكون 5.20%، وأخيرًا 5.15% شهريًا.

  • ثانيًا: عوائد شهادة أهل مصر 5 سنوات

يبلغ الحد الأدنى للاستثمار في شهادة أهل مصر ذات الـ5 سنوات 500 دولار أمريكي ومضاعفاتها وتصل عوائد تلك الشهادة إلى 5.15% سنويًا، وتبلغ قيمة العوائد نصف سنويًا 5.10%، أما قيمة العوائد ربع سنويًا تكون 5.05%، وأخيرًا 5% شهريًا.

  • ثالثًا: عوائد شهادة أهل مصر 7 سنوات

يبلغ الحد الأدنى للاستثمار في شهادة أهل مصر ذات الـ7 سنوات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها وتصل عوائد تلك الشهادة إلى 5.05% سنويًا، وتبلغ قيمة العوائد نصف سنويًا 5%، أما قيمة العوائد ربع سنويًا تكون 4.95%، وأخيرًا 4.90% شهريًا.

ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري قام أيضًا بتعديل أسعار العوائد لشهادات الثبات الدولارية والتي تبلغ مدتها 3 سنوات لتصل نسبة العوائد الجديدة 5.30% سنويًا، و5.25% نصف سنويًا، و5.20% ربع سنويًا، وأخيرًا 5.15% شهريًا على أن يبغ الحد الأدنى للاستثمار في تلك الشهادة 100 دولار ومضاعفاتها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply