ما حقيقة فتح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمقيمين؟ سؤال طرحه الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والمقيمين بها الفترة الماضية على مختلف محركات البحث، حيث يُعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو شكل من أشكال الدعم بالمملكة العربية السعودية التي تقدمه الموارد البشرية للأسر الفقيرة الأشد احتياجًا للدعم بالمملكة، ولكن هل يُقدم هذا الدعم للمقيمين؟ هذا ما سنوضحه لكم في تقرير اليوم بالتفصيل.

حقيقة فتح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمقيمين

معاش الضمان الاجتماعي المطور هو عبارة عن مبلغ من المال يتم صرفه للمستفيدين من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ويقتصر المستفيدين من هذا البرنامج أو المنتفعين من البرنامج على السعوديين فقط، وبالأخص المقيمين بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، ولا يُقدم للجميع بشكل عشوائي، وإنما يُقدم وفق عدد من الشروط والقواعد الموضوعة من قبل البرنامج، إذن لا يحق للمواطنين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية المقيمين داخلها التسجيل نهائيًا، وذلك لأن هذا الدعم مخصص للسعوديين فقط، بل وللذي ينطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية.

هل المتزوجة بسعودي الأجنبية تستحق الضمان المطور؟

وضحنا لكم حقيقة فتح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمقيمين، وأنهم لن يحصلوا على هذا الدعم لأن الدعم للسعوديين فقط، وذلك من ينطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق، وبالنسبة للمتزوجة الأجنبية من سعودي فلا تستحق الدعم أيضًا، وقد تحصل عليه إلا في بعض الحالات فقط، والجدير بالذكر أن الضمان يستحقه المقيم بشكل دائم داخل الأراضي السعودية ولا يمتلك راتب ثابت يتعدى الحد المانع للحصول على الدعم الشهري، فضلًا عن عدم الإقامة داخل واحدة من دور الإيواء بالمملكة العربية السعودية.

متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي المطور شهريًا؟

ينزل راتب الضمان للمواطنين السعوديين التي تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق الشهري، وذلك في أول كل شهر ميلادي، ولكن قد يتأخر موعد الإيداع الشهري يوم واحد إن صادف هذا اليوم يوم السبت حيث يوم إجازة رسمية فتقوم الموارد البشرية بصرف الراتب يوم الأحد، بينما يتم في بعض الشهر تبكير الموعد ليوم الخميس، وذلك إن جاء يوم الصرف يوم الجمعة فيتم الصرف يوم الخميس.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply