شقررت هيئة كهرباء ومياه دبي دعوة الجمعية العمومية حتي يتم تحديد موعد توزيع أرباح ديوا، وذلك في يوم 10 من شهر أكتوبر المقبل عام 2022، كما أن مجلس إدارة الشركة يوصي بتوزيع أرباح تصل إلي 3.1 مليار درهم إماراتي، وهذا ما يعادل حوالي 6.2 فلس للسهم الواحد.

موعد توزيع أرباح ديوا

مجلس إدارة شركة ديوا يوصي بشأن توزيع أرباح ديوا بقيمة 3.1 مليار درهم إماراتي علي أن يكون ذلك عن نصف عام 2022 الأول، كما وضح المجلس أن نوعد توزيع أرباح ديوا سوف يتم صرفها للأشخاص الذين يمتلكون أسهم مستحقة في شهر أكتوبر المقبل من عام 2022.
كما وضحت الشركة خلال البيان إلي السوق المالي في دبي أنه يتم توصية مجلس إدارة الشركة بخصوص إضافة جزء من الأرباح للاحتياطي القانوني، ووضحت أن الإحتياطي القانوني في الشركة يصل إلي حوالي 50 % من رأس المال.

هيئة كهرباء ومياه دبي

تعد هيئة كهرباء ومياه دبي نتاج لإندماج شركة كهرباء وكذلك دائرة مياه دبي في عام 1992 ومنذ هذا الوقت أصبحت شركة واحدة تحت مسمي واحد، كما أن الشركة تعد هي المصدر الحصري لمد دبي بالمياه والكهرباء، حيث يتم من خلال الشركة توزيع ومد جميع أنحاء الإمارات بالمياه والكهرباء، كما أنها تمتلك حصتها والتي تصل إلي 70 % من مؤسسة الإمارات للتبريد المركزي وهي تعد من أكبر المؤسسات التي تقدم خدمات التبريد في العالم.

أسهم هيئة ديوا

تعد شركة كهرباء ومياه ديوا من أكبر وأهم الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، حيث أنها تعد جزء إلزامي لاتخاذ الإجراءات وكذلك السياسات التي تدعم القطاع المالي في دبي، ومن خلال موقع مصر مكس سوف نوضح أهم المعلومات حول إدراج الشركة لكي تصبح من أهم الشركات في السوق المالي في دبي:

  • تعد شركة ديوا ثاني أضخم وأهم طرح في الشرق الأوسط، حيث تأتي بعد شركة أرامكو السعودية.
  • كما أنها منذ بداية عام 2022 أصبحت أكبر اكتتاب في دولة الإمارات والشرق الأوسط، حيث أن  طلبات الاكتتاب تعدت 315 مليار درهم.
  • تنوي الشركة أن يتم دفع نسبة الأرباح كل سنة مرتين في شهر أبريل وشهر أكتوبر.
  • منذ أن تم إدراج شركة ديوا أصبحت أكبر شركة تم إدراجها في سوق دبي المالي، وذلك من حيث قيمتها السوقية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply