صرف الضمان الاجتماعي اليوم الأول من شهر سبتمبر والذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكافة مستفيدي الضمان القديم والمطور، وتعمل وزارة الموارد البشرية على صرف الضمان في يوم محدد من التاريخ الميلادي حتى يتم التعرف على اليوم بدون تأخير أو تقديم، ويصادف يوم الأول من شهر سبتمبر يوم الخميس وهو يوم عمل لذلك يتم صرف معاش الضمان اليوم لكافة المستفيدين ونزولها في كافة حسابات البنوك الخاصة بالمستفيدين، سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن معاش الضمان من خلال موقع وزارة الموارد الشبرية او منصة الدعم والحماية الاجتماعية، كما يمكن مراجعة البنوك وحسابات المستفيد للتعرف على نزول الراتب.

صرف راتب الضمان الاجتماعي اليوم

يستمر صرف الراتب الخاص بالضمان الاجتماعي من اليوم الأول من شهر سبتمبر وهو الموعد الذي قامت وزارة الموارد البشرية بتحديده لنزول الدعم إلا في حال صادف هذا اليوم أجازة رسمية فيتم تقديم الصرف أو تأخيره. لذلك يتمكن الافراد من مستفيدي المكعاش ممن صدرت لهم أهلية الضمان القديم والمطور في الفترة السابقة من الاستعلام عن الراتب.

شروط صرف راتب الضمان الاجتماعي

يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي وفق الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة الموراد الشبرية والتي تحدد الاستحقاق حسب أعداد الأفراد وقيمة الدخل والمستوى المعيشي وغيرها من الشروط. كما يتم دراسة الأهلية بشكل شهري وصدورها من خلال التحقق من بعض الشروط الهامة والمتغيرات التي تحدث على الدخل والحالة الاجتماعية وغيرها. يتم التحقق من الحالة الوظيفية للمتقدم وموافقته لقيمة الدعم وعدم تخطيه الحد المانع. مدى التزام القادرين على العمل ببرنامج التأهيل الذي تضعه الوزارة. وعليه يتم صدور الأهلية للمستفيد.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي.

يتمكن الأفراد من مستفيدي معاش الضمان من متابعة صدور الأهلية مع نهاية كل شهر ميلادي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية للضمان الجديد ويتم الدخول على المنصة من خلال التالي:

  • تسجيل باينات الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على دراسة الاهلية وتحديد االشهر المطلوب وتعبئة البيانات والضغط على استعلام.
  • معرفة حالة الأهلية مقبول وقيمة الاستحقاق التي يمكن التعرف عليها من خلال حاسبة الراتب.
  • يتم وضع بيانات المستفيدين من عدد الأفراد وقيمة الدخل للفرد الرئيسي والتابعين.
  • يتم تحديد قيمة الدخل الكلية والضغط على حساب ومعرفة نسبة الدعم التي يتم الحصول عليها.
  • حددت وزارة الموارد البشرة قيمة الدعم للفرد الرئيسي ب1100 ريال.
  • بينما يصرف لكل تابع حسب عدد الافراد بقيمة 550 ريال للفرد.
صرف راتب الضمان الاجتماعي اليوم
صرف راتب الضمان الاجتماعي اليوم

راتب الضمان والحقيبة المدرسية

يتم صرف راتب الضمان اليوم لكافة المقبولين في أهلية شهر سبتمبر وقد تم الإعلان عن صدور الأهلية، يشمل غيداع راتب الضمان الاجتماعي الحقيبة المدرسية للطلةب من سن ست سنوات وحتى 18 عام بقيمة ثمانين ريال لكل طالب. الاستمرار في صرف الراتب حتى نهاية يوم الأول من شهر سبتمبر.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply