أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الحصة الاولي للابتدائي للعام الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٢، وذلك بعد طرح العديد من التساؤلات والاستفسارات حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أوضحت الوزارة على الموقع الإلكتروني الخاص بها موعد بدء العام الدراسي، بجانب التقويم الدراسي الجديد بالإضافة إلى جدول الإجازات، وموعد انتهاء العام الدراسي أيضًا.

متى موعد بداية الحصة الاولي للابتدائي

  • أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأن الحصة الأولى للعام الدراسي الجديد سوف تبدأ في تمام الساعة السابعة في الصباح الباكر، على أن تكون مدة الحصة نصف ساعة فقط، على أن تنتهي في السابعة والنصف.
  • أما بالنسبة للحصة الثانية فسوف تبدأ في تمام الساعة ٧:٤٠ دقيقة بعد فترة من الراحة لمدة عشر دقائق، حيث تستمر الحصة نصف ساعة.
  • بينما تبدأ الحصة الثالثة في تمام الساعة ٨:٢٠ دقيقة حتى الساعة ٨:٥٠ دقيقة.
  • أما الحصة الرابعة ستكون بمثابة فترة راحة حتى الساعة ٩:٢٠ دقيقة.
  • كما أن دوام الحصة الخامسة سوف تبدأ في الساعة ٩:٢٠ حتى الساعة ٩:٥٠ صباحًا.
  • بالإضافة إلى أن الحصة السادسة سوف يكون في الساعة ١٠.٠٠ صباحًا حتى تمام ١٠:٣٠ دقيقة.

متى موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الخاص بها، والذي قد يبدأ في يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر ١٤٤٤ه‍، الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢م، ومن المشار إليه أن العام الدراسي سوف يستمر قرابة ٤٢ أسبوع، كما أنه يتم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، بالإضافة إلى أن كل فصل دراسي سوف يستمر لمدة أربعة عشر أسبوع.

موعد انتهاء العام الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٢

أوضح وزير التعليم في المملكة العربية السعودية بأن موعد نهاية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٢، سوف يكون في يوم الخميس الموافق الرابع من شهر ذي الحجة ١٤٤٤ه‍، الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو ٢٠٢٢م، كما نوه الوزير على أن الدراسة ستكون بشكل حضوري ولا مجال التدريس إلكترونيًا مرة أخرى، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply