في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، يتساءل المواطنون السعوديون هل يمكن طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 50 ألف ريال دون استردادها؟ وإليكم توضيح الديوان الملكي وإجابته على هذه التساؤلات، حيث وهل هناك شروط استحقاق مساعدة مالية أم أنها متاحة للجميع! مصر مكس يتابع معكم كل ما هو جديد وكل قرار يصدر ويهم المواطن السعودي، تابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هي شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 50 ألف ريال بدون استرداد المبلغ؟

بالطبع لا يمكن لكل مواطن الحصول على هذا المبلغ دون استرداده، حيث هذا الأمر لا يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف مساعدة المستحقين من المواطنين، وذوي الدخول المنخفضة أو المعدمين،كمحاولة للتيسير عليهم وتخفيف أعباء المعيشة، دعونا نتعرف على شروط استحقاق مساعدة مالية من الديوان الملكي، دون الحاجة لرد المبلغ:

  • شرط أن يكون المتقدم من محدودي الدخل.
  • الشباب المقبلون على الزواج مع عدم إمكانية النهوض بمتطلبات الزواج.
  • الغارمون والمتعثرون في سداد الديون رغمًا عنهم.
  • طلب مساعدة لعلاج الحالات المرضية من غير القادرين.
الديوان الملكي للمساعدات المالية
صيغة طلب

خطوات التقديم على المساعدات المالية من السعودية

إذا كنت ممن تنطبق عليهم شروط تلك المساعدة المالية، عليك التوجه عبر الرابط الموضح بالأسفل، والبدء في عدة خطوات بسيطة ليمكنك التقدم على مساعدة مالية من الديوان الملكي 50 ألف ريال أو أقل من خلال رابط البوابة الإلكترونية للمساعدات المالية، كما نوضحه في الخطوات التالية:

  • انقر على الرابط الخاص بالمساعدات المالية.
  • اختر حقل الخدمات الإلكترونية واضغط عليه.
  • اختر الدخول إلى طلب المساعدات المالية الإلكترونية.
  • ارفع صورة الهوية الوطنية الخاصة بك، وسجل طلب مساعدة مالية، مع التأكد من صدق كافة البيانات حيث يتم التحري بدقة عن مدى صحتها، لوصول المساعدة إلى مستحقيها.

طرق التواصل المباشرة مع الديوان الملكي للمساعدات بالسعودية

هناك أكثر من وسيلة تواصل أتاحها الديوان الملكي للمساعدات المالية، كي تكون حلقة الوصل بينهم وبين المواطنين، الراغبين في الاستفسار عن خطوات تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي أو الإجابة على أي تساؤلات أخرى، والأرقام هي:

199099 هو رقم الخط الساخن لاستقبال الاتصالات أو رسال SMS.

Fax : 00966-11-434-6654

Mail : [email protected]

عنوان البريد الإلكتروني للديوان الملكي، والذي يستقبل الوثائق المطلوبة: [email protected]
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply