أقترب موعد بداية الفصل الدراسي الأول وتساءل الكثير من الطلاب حول كم عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول؟ وقد أعلنت وزارة التعليم كل تفاصيل التقويم الدراسي للعام الجديد، حيث يبدأ الفصل الدراسي في غرة شهر صفر القادم ويستمر حتى يوم 30 ربيع الآخر الموافق 24 نوفمبر لتبدأ بذلك إجازة الفصل الأول الذي يستغرق وفق التقويم الدراسي لعام 1444 هجرية 13 اسبوع كاملين، وفي خلال تلك المدة يحصل الطلاب على أيام اجازات رسمية واجازات اسبوعية وإجازات نهاية أسبوع مطولة.

كم عدد اسابيع الفصل الدراسي الاول؟

تستغرق الدراسة في الفصل الدراسي الأول 13 أسبوع من بينهم أيام إجازات تنوعت بين الإجازات الأسبوعية المعتادة و الإجازات الرسمية وأخرى نهاية أسبوع مطولة، وعن أهم الإجازات الرسمية الموجودة في الفصل الدراسي الأول فهي إجازة اليوم الوطني.

يحين موعد اجازة اليوم الوطني في يومي الأربعاء والخميس الموافقان ليومي 25-26 صفر 1444 الذي يوافق 21-22 سبتمبر، أما عن الإجازات المطولة خلال اسابيع الدراسة فهما إجازتين فقط، الأولى في يومي الأحد والإثنين 20-21 ربيع الأول الموافق ليوم 16 اكتوبر.

كم عدد اسابيع الفصل الدراسي الاول
كم عدد اسابيع الفصل الدراسي الاول

أما عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية فهي في يوم الخميس الموافق 16 ربيع الآخر ويوافق ميلاديًا 10 نوفمبر، الجدير بالذكر أن عدد أسابيع الفصل الدراسي الثاني والثالث هم أيضا 13 اسبوع لكل فصل دراسي من الثلاث فصول وعن ايام الدراسة الفعلية خلال الثلاثة فصول فهم 185 يوم لا أكثر.

وعن الفصل الثاني فهو يبدأ في يوم 10 جمادى الأولى الموافق 4 ديسمبر، يحتوى على إجازتين مطولتين بجانب إجازة خاصة بيوم التأسيس الذي يحتفل به كل عام في يوم 22 فبراير، وينتهي الفصل الدراسي في يوم 10 شعبان لتبدأ إجازة مدتها عشرة أيام كإجازة نهاية الفصل يتمتع بها الطلاب ثم يعاودون لدراسة الفصل الثالث.

كم عدد اسابيع الفصل الدراسي الاول
كم عدد اسابيع الفصل الدراسي الاول

يبدأ الفصل الثالث في يوم 20 شعبان ويحتوى الفصل الثالث على إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان وحتى 5 شوال وتعاود الدراسة في اليوم السادس من شوال، وتوجد وإجازة واحدة مطولة فقط يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة وينتهي الفصل وتبدأ إجازة نهاية العام في يوم 4 ذي الحجة لعام 1444 هجري.

وعن عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب بخلاف الإجازة الأسبوعية الأساسية هم 10 إجازات فقط، بينما يكون إجمالى أيام الإجازات خلال العام الدراسي كله 56 يومًا تشمل الإجازات الرسمية والمطولة والإجازات الخاصة بنهاية الفصول الدراسية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply